الغنوشي: ان استلم حزب "النهضة" السلطة لن يحظر الخمور ولباس البحر

أخبار العالم العربي

راشد الغنوشيراشد الغنوشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562363/

نقلت صحيفة "التايمز" عن راشد الغنوشي زعيم حزب "النهضة" الاسلامي التونسي قوله يوم الجمعة 15 يوليو/ تموز ان قيام حكومة اسلامية في تونس بعد الثورة لن يعطل الحركة السياحية في البلاد واذا تولى حزب "النهضة" السلطة، فلن تحظر الحكومة الخمور ولباس البحر في البلاد.

نقلت صحيفة "التايمز" عن راشد الغنوشي زعيم حزب "النهضة" الاسلامي التونسي قوله يوم الجمعة 15 يوليو/ تموزان قيام حكومة اسلامية في تونس بعد الثورة لن يعطل الحركة السياحية في البلاد واذا تولى حزب "النهضة" السلطة، فلن تحظر الحكومة الخمور ولباس البحر في البلاد.

واكد الغنوشي ان الاسلام لا يتعارض مع مبدأ الوسطية والاعتدال ما دام يحترم العادات والتقاليد وان عدم حظرنا للخمور لا يعني مناصرتنا لها، بل نعتقد بانها ضارة، ويجب الحد من الطلب على الكحول، مشددا على ضرورة عدم ارغام التونسيين على القيام بأشياء معينة، لكن يجب إقناعهم.

كما اشار زعيم الحزب الى ان موقفه هو نفسه من ارتداء لباس البحر "البكيني"، قائلا ان "قوى السوق" كما هي الحال في تركيا سوف تقود إلى أنواع مختلفة من الفنادق التي تخدم الزبائن بميولهم المختلفة.

وشدد الغنوشي نيته الابتعاد عن السياسة والتركيز على العمل الاجتماعي وعدم الترشح لاي منصب سياسي او رئاسة البلاد، مشيرا الى سيره على خطى رفيقه رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي.

المصدر: وكالة "معا" الاخبارية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية