الولايات المتحدة لم تحدد بعد البلد الذي ستنشر فيه رادار درعها الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562344/

أعلن دبلوماسيون أمريكيون أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم تحدد بعد البلد التي ستنشر فيه رادار درعها المضادة للصواريخ. وفي الأيام الأخيرة ترددت الأنباء بقرب التوقيع على اتفاقية بين أنقرة وواشنطن بشأن نشر رادار أمريكي في الأراضي التركية.

أعلن دبلوماسيون أمريكيون أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم تحدد بعد البلد التي ستنشر فيه رادار درعها المضادة للصواريخ.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة تخطط لنشر الرادار في تشيكيا والصواريخ الاعتراضية للدرع الصاروخية في بولندا، الا ان إدارة أوباما  غيرت هذه الخطط، حيث تخلت عن اعتماد الأراضي البولندية والتشيكية لمصالح منظومتها الدفاعية، واقترحت على بلغاريا استضافة الرادار، الا ان هذا القرار أثار غضب روسيا. وفي الأيام الأخيرة ترددت الأنباء بقرب التوقيع على اتفاقية بين أنقرة وواشنطن بشأن نشر رادار أمريكي في الأراضي التركية.

ونفى الدبلوماسيون الذين يرافقون وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في زيارتها الى اسطنبول، أنباء جاء فيها ان الوزيرة قد توقع على الاتفاقية  يوم السبت المقبل.

وقال الدبلوماسيون انهم لا يتوقعون أن يتم التوقيع على الاتفاقية بشأن نشر الرادار خلال زيارة كلينتون الحالية الى تركيا، مضيفين ان الإدارة الأمريكية تدرس عدة خيارات في موضوع نشر الرادار. لكنهم أكدوا أن كلينتون ستبحث هذا الموضوع مع المسؤولين الأتراك خلال زيارتها الى اسطنبول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك