إسبانيا توافق على بدء إجراءات تسليم حسين سالم رجل الأعمال المتهم بالفساد إلى مصر

أخبار العالم العربي

رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالمرجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562321/

أكد سفير إسبانيا لدى القاهرة موافقة بلاده على بدء الإجراءات القانونية الخاصة بتسليم رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم بناء على طلب خاص من الحكومة المصرية. وأوضح السفير خلال مؤتمر صحفي بالمعهد المصري الديموقراطي يوم الأربعاء 14 يوليو/تموز أن الخطوة تأتي في إطار تعاطف مدريد مع عملية التحول الديمقراطي فى القاهرة.

أكد سفير إسبانيا لدى القاهرة موافقة بلاده على بدء الإجراءات القانونية الخاصة بتسليم رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم بناء على طلب خاص من الحكومة المصرية.

وأوضح السفير خلال مؤتمر صحفي بالمعهد المصري الديموقراطي يوم الأربعاء 14 يوليو/تموز أن الخطوة تأتي في إطار تعاطف مدريد مع عملية التحول الديمقراطي فى القاهرة.

ويذكر بهذا الصدد أن حسين سالم هو رجل أعمال مصري له استثمارات في مجالات السياحة والطاقة، ويعتبر الأب الروحي لمدينة شرم الشيخ، حيث أنه أول من استثمر فيها منذ عام 1982، وهو يعتبر مالك خليج نعمة بالكامل. وحسين سالم مطلوب القبض عليه من قبل الإنتربول الدولي لاتهامه في قضايا فساد في مصر. والقي القبض عليه يوم 16 يونيو/حزيران الماضي من قبل الانتربول الدولي في إسبانيا، ثم تم الإفراج عنه بعد يومين بكفاله تقدر بـ 27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته.

وفي سياق متصل توجه وفد من وزارتي الخارجية والداخلية المصريتين إلى لندن للضغط من أجل تسلم عدد من المطلوبين في قضايا الرأي العام المصري ومن بينهم رجل الأعمال الهارب ممدوح إسماعيل المتهم في قضية غرق العبارة "سلام 98" ومقتل 1043 راكبا كانوا في طريقهم من السعودية إلى مصر عام 2006.

المصدر: وكالات

كاتب صحفي: قرار إسبانيا يعكس التحول في الخطاب السياسي الأوروبي تجاه قضايا مصر

وتعليقا على قرار إسبانيا قال مختار شعيب الباحث والكاتب الصحفي في جريدة الأهرام في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن هذا القرار يمثل نوعا من التحول في الخطاب السياسي لدول الاتحاد الأوروبي بشكل عام تجاه قضايا مصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية