شركة تويتر تعد العدة لنشر دعايات للزبائن الكبار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562304/

خدمات موقع تويتر (Twitter) قد تتسع خلال الفترة القادمة، حيث يقوم المطورون بإعداد تقنية تسمح لزبائن سوق الإعلانات الكبار من نشر دعاياتهم وتعديلها.

خدمات موقع تويتر (Twitter) قد تتسع خلال الفترة القادمة، حيث يقوم المطورون بإعداد تقنية تسمح لزبائن سوق الإعلانات الكبار من نشر دعاياتهم وتعديلها. وحسب وكالة رويترز التي نقلت عن مصدر مطلع فإن الشركات الراغبة في نشر دعاياتها على موقع تويتر مضطرة للاتصال بقسم الإعلانات للاتفاق على استخدام هياكل جاهزة للدعاية، بينما سيفتح المشروع الجديد الآفاق أمام تويتر في سوق واسعة للاعلانات الإلكترونية والتي تحظى فيها شركتا غوغل وفيس بوك بحصة الأسد.

فمن المنتظر أن تطلق تويتر قبل نهاية العام قاعدة برمجية يتمكن من خلالها المعلنون من إطلاق إعلاناتهم أوتوماتيكيا، ستبدأ العمل بصيغة تجريبية قبل أن يتم اعتمادها نهائياً وضمن عدد محدود من الزبائن والخدمات بداية.

وتعتبر هذه التعديلات في سياسة الشركة الحجر الرئيسي الذي سيتم الاعتماد عليه للحصول على الأرباح. فبعد أن بدأت شركة تويتر بتوفير إمكانية الإعلان على شبكتها في نيسان/أبريل من العام الفائت 2010 قام قرابة 600 شركة إعلانية بالإعلان عن أكثر من 6 آلاف شركة.

وعلى الرغم من أن المصادر الرسمية في تويتر لم تعلق على الأنباء التي تم نشرها، إلا أنها أكدت أن العمل يجري على قدم وساق من أجل منح المعلنين إمكانيات جديدة في المستقبل. فالإعلان على تويتر يبدأ من سعر 10 سنتات، ولكن نشر هذا الإعلان بشكل يحقق النتيجة المرجوة يتطلب مبلغاً يقدر بـ 15 الف دولار أمريكي من كل معلن، مما يعني أن الأرباح ستتعدى جميع التوقعات خاصة وأن الأسعار بدأت بالارتفاع اربعة أضعاف بعد انتهاء الأسعار المخفضة التي طرحها تويتر في ربيع العام الماضي. وحققت تويتر أرباحاً من الإعلانات في ذاك العام تقدر بـ 45 مليون دولار، في حين اقترب هذا الرقم لدى فيس بوك على سبيل المثال من ملياري دولار، وبالطبع مع الأخذ بعين الاعتبار مفارقة زمن طرح الخدمة وسعرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية