بن برنانكي مستعد لاعتماد مزيد من التيسير النقدي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562266/

حذرت  وكالة "موديز" للتنصيف الائتماني من فقدان الولايات المتحدة تصنيفها المرتفع، رغم اعلان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي عن استعداد البنك المركزي الأمريكي لاعتماد سياسة نقدية أكثر يسرا.

حذرت  وكالة "موديز" للتنصيف الائتماني من فقدان الولايات المتحدة تصنيفها المرتفع، رغم اعلان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي عن استعداد البنك المركزي الأمريكي لاعتماد سياسة نقدية أكثر يسرا في حال استمرار الضعف الاقتصادي وعودة مخاطر الانكماش إلى الظهور في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقع برنانكي في افادته امام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي عودة مخاطر الانكماش إلى الظهور واستمرار الضعف الاقتصادي الذي شهدته الولايات المتحدة مؤخرا، لفترة أطول من التوقعات، ما قد يتطلب دعما اضافيا على صعيد السياسة النقدية.

وعزا برنانكي تباطؤ النمو الاقتصادي في الآونة الاخيرة إلى عوامل مؤقتة منها ارتفاع اسعار الطاقة وتداعيات الكارثة اليابانية ما اثر سلبا على الانتاج الصناعي. إلى ذلك، حذر برنانكي من مخاطر تخلف اِلولايات المتحدة عن سَداد ديونها على الاقتصاد العالمي.

وقال برنانكي "من الواضح أنه اذا مضينا بعيدا إلى حد اعلان العجز عن السداد فإن ذلك سيثير أزمة كبيرة، لأن سندات الخزانة الأمريكية تعد الأكثر أمانا للاستثمار في العالم وتشكل قاعدة كبيرة لنظامنا المالي .. وإن انهارت الثقة فجأة في هذه السندات فسيؤدي ذلك إلى إثارة موجات من الاضطراب في مجمل النظام المالي العالمي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم