بوتين: روسيا ستزود فنزويلا بـ 35 دبابة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56226/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 15 أكتوبر/تشرين الأول، ان روسيا ستزود فنزويلا بـ 35 دبابة بفنزويلا، مشيرا الى ان "روسيا تطبق كافة الاتفاقيات العسكرية مع فنزويلا". وفي شان آخر اعرب فلاديمير بوتين ان روسيا على استعدتد لمساعدة فنزويلا في مشاريع البناء، وقال ان "شركات البناء الروسية مستعدة للمساهمة في حل المشاكل التي يعانيها مواطنون في فنزويلا".

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 15 أكتوبر/تشرين الأول، ان روسيا ستزود فنزويلا بـ 35 دبابة، مشيرا الى ان "روسيا تطبق كافة الاتفاقيات العسكرية مع فنزويلا".
واكد فلاديمير بوتين ان كافة شركات التصنيع المعنية بالحجز الفنزويلي قد شرعت بتصنيع هذه الدبابات، التي لم يذكر بوتين طرازها، الا انه بحسب توقعات المختصين فان الحديث يدور حول دبابة "تي – 72 ام آي ام".
من جانبه ثمن هوغو تشافيز التعاون العسكري بين فنزويلا وروسيا، مشيرا الى جودة الدبابات والطائرات الحربية روسية الصنع.
ونوه الرئيس الفنزويلي بانه بالاضافة الى الاعداد الجاري الآن لبناء مصنع لانتاج رشاشات "كلاشنيكوف"، فانه يتم الآن الاعداد لتجهيز مصانع تنتج الذخيرة، واضاف "شكرا جزيلا لكم".
ولفت تشافيز على ان المفاوضات الاخيرة اسفرت عن توقيع اتفاقيات مع الرئيس الروسي، ستسمح لفنزويلا تحسين مستوى الزراعة وانتاج الكاكاو والورود.
وفي شان آخر اعرب فلاديمير بوتين ان روسيا على استعدتد لمساعدة فنزويلا في مشاريع البناء، وقال ان "شركات البناء الروسية مستعدة للمساهمة في حل المشاكل التي يعانيها مواطنون في فنزويلا".
وقال رئيس الوزراء الروسي "اعلم بالقلق الذي تشعرون به ازاء رغبتكم بتوفير مساكن كريمة لمواطنيكم، وباستطاعتنا اتخاذ الخطوات المناسبة من اجل ضمان عمل شركاتنا".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم