امريكا تسحب ملفها لاستضافة مونديال 2018 وتصب تركيزها على مونديال 2022

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56223/

قررت الولايات المتحدة سحب طلبها المقدم الى الفيفا من أجل نيل شرف استضافة مونديال عام 2018 وتعتزم التركيز على ملفها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022.

قررت الولايات المتحدة سحب طلبها المقدم الى الفيفا من أجل نيل شرف استضافة مونديال عام 2018 وتعتزم التركيز على ملفها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022.
وقالت صحيفة الـ"واشنطن بوست"  نقلا عن عن رئيس ملف ترشيح الولايات المتحدة سونيل غولاتي ان " الولايات المتحدة تجري مشاورات منذ مدة مع الفيفا والويفا حول امكانية صب تركيزنا على مونديال 2022، ونحن متأكدون من أن هذا القرار سيخدم ملف الترشح لاستضافة مونديال عام 2022".
وبذلك انحصرت المنافسة على نسخة 2018 بين دول اوروبية هي انكلترا وروسيا وترشيحان مشتركان بين بلجيكا وهولندا، واسبانيا والبرتغال.
وذكر الاتحاد الدولي بان القوانين تنص على "انه لا يمكن اقامة نسختين متتاليتين في قارة واحدة، وبالتالي فان المنافسة على استضافة نسخة 2022 ستكون بين استراليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان وقطر".
وقال الامين العام للاتحاد الدولي جيروم فالك "تقوم منذ فترة بحوار مفتوح وبناء مع لجنة ترشيح الولايات المتحدة، منذ أن أصبح واضحا أن الاتجاه يميل نحو تنظيم نسخة 2018 في أوروبا"، مضيفا "إعلان اليوم من قبل لجنة ملف ترشيح الولايات المتحدة عن عزمها على التركيز فقط على نسخة 2022 لقي ترحيبا وتقديرا كبيرين من قبل الفيفا".
وتجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في زيوريخ في 28 و29 تشرين الاول/اكتوبر الحالي لمناقشة على الخصوص الاجراءات النهائية للتصويت من اجل اختيار البلدين المضيفين لكأس العالم عامي 2018 و2022 والذي سيتم في الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا