مصر.. الجيش يحذر من "تصرفات غير مسؤولة" والاعتصامات تتواصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562227/

عقد أعضاء من المجلس العسكري مؤتمرا صحفيا في القاهرة لتوضيح مواقف المجلس مما تمر به البلاد. وقال عضو المجلس اللواء محمود حجازي إن مصر تمر بمرحلة حرجة وإن الجيش لن يسمح بالتصرفات غير المسؤولة. وميدانيا أعاد المتعصمون في ميدان التحرير فتح مجمع التحرير أمام الموظفين والمواطنين وأقاموا لجانا شعبية لتنظيم وتأمين عملية الدخول إلى المجمع.

عقد أعضاء من المجلس العسكري مؤتمرا صحفيا في القاهرة لتوضيح مواقف المجلس مما تمر به البلاد. وقال عضو المجلس اللواء محمود حجازي إن مصر تمر بمرحلة حرجة وإن الجيش لن يسمح بالتصرفات غير المسؤولة.

وأكد حجازي في المؤتمر يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز أن التظاهر والاعتصام والتعبير عن الرأي حقوق ووسائل مشروعة، إلا أن المجلس العسكري لا يريد السماح لقلة بالانفراد بهذه الوسائل لتسيء للبلاد، بحسب تعبيره.

أنباء عن تأجيل الانتخابات التشريعية حتى نوفمبر/تشرين الثاني

من جهة أخرى دعت بعض التيارات السياسية في مصر يوم الأربعاء إلى تأجيل الانتخابات التشريعية حتى  نوفمبر/تشرين الثاني المقبل أي بعد نحو شهرين من موعدها المقرر.

وقال مصدر عسكري إن عملية تسجيل المرشحين ستبدأ في  سبتمبر/أيلول إلا أن ذلك لا يعني إجراء الانتخابات في الشهر نفسه.

وكان رئيس الوزراء عصام شرف أيد في خطابه الأخير تأجيل الانتخابات بهدف إتاحة وقت للأحزاب الوليدة لتنظيم صفوفها بما يسمح لها التنافس مع تنظيمات قديمة لها شعبية مثل الإخوان المسلمين.

إلى ذلك أنهت وزارة الداخلية المصرية خدمة أكثر من 650 ضابطا كبيرا في الشرطة منهم 18 متهمون بالضلوع في قتل متظاهرين أثناء الثورة.

إعادة فتح مجمع التحرير

وميدانيا أعاد المتعصمون في ميدان التحرير فتح مجمع التحرير أمام الموظفين والمواطنين وأقاموا لجانا شعبية لتنظيم وتأمين عملية الدخول إلى المجمع.

هذا وكان المعتصمون قد أغلقوا هذا المجمع الحيوي على مدار ثلاثة أيام وذلك للضغط على الحكومة والمجلس العسكري الحالكم لتنفيذ مطالبهم.

يأتي ذلك في وقت حذر فيه المجلس العسكري من انحراف المظاهرات عن مسارها السلمي، حسب تعبيره، وأكد استمراره في قيادة البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

ناشط سياسي: قرار فتح مجمع التحرير اتخذ من قبل المعتصمين بالميدان

وقال كريم عبد الراضي الناشط السياسي في مقابلة مع "روسيا اليوم" من القاهرة إن قرار فتح مجمع التحرير اتخذ في الميدان من قبل المعتصمين أنفسهم ويرجع سبب ذلك إلى أن إغلاق المجمع كان يؤثر سلبا على مصالح المواطنين ويضر بالاعتصام نفسه، نافيا أن يكون هذا القرار قد اتخذ تحت ضغط المجلس العسكري.

تعليقات مراسلة "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية