مدفيديف يرشح نائب رئيس الوزراء سيرغي سوبيانين لمنصب عمدة موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56222/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 15 أكتوبر/تشرين الأول عن اختياره لسيرغي سوبيانين (52 عاما)، نائب رئيس الحكومة الروسية، كمرشح لمنصب عمدة موسكو الجديد. وقال دميتري مدفيديف في لقاء جمعه بسوبيانين في مقر اقامة الرئيس الروسي في ضاحية غوركي القريبة من العاصمة الروسية "اود ان احيطكم علما انني قررت ترشيحكم لبرلمان موسكو لمنحكم صلاحيات عمدة موسكو. واعلم ان هذا العمل صعب ويتطلب مسؤولية".

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 15 أكتوبر/تشرين الأول عن اختياره لسيرغي سوبيانين (52 عاما)، نائب رئيس الحكومة الروسية، كمرشح لمنصب عمدة موسكو الجديد.
وقال دميتري مدفيديف في لقاء جمعه بسبيانين في مقر اقامة الرئيس الروسي في ضاحية غوركي القريبة من العاصمة الروسية "اود ان احيطكم علما انني قررت ترشيحكم لبرلمان موسكو لمنحكم صلاحيات عمدة موسكو. واعلم ان هذا العمل صعب ويتطلب مسؤولية".
واضاف الرئيس الروسي ان سيرغي سوبيانين "اداري محنك ويتمتع بالصفات الضرورية كي يصبح عمدة موسكو"، مشددا على انه ينبغي لسبيانين التركيز اولا على حل المشاكل التي تواجه ابناء العاصمة، وقد حدد مدفيديف المشكلتين الاهم وهما ازمة السير والفساد.
واشار دميتري مدفيديف الى ان موسكو مليئة بالفرص لمزاولة الاعمال، ولانجاز مشاريع في مجالات عدة، منوها بعدم سهولة تحقيق ذلك دائما.
وقال مدفيديف ان "الاسباب المؤدية الى ذلك كثيرة، احدها واهمها، وهو ما نتحدث عنه بشكل مباشر وبصراحة يعتبر الفساد"، مشيرا الى قلة الخطوات المتخذة بهذا المجال في الآونة الاخيرة، وانه "في بعض الاحيان تتخذ خطوات، يجب كحد ادنى التحقق من مدى انسجامها مع القانون".
من جانبه، وردا على تصريحات الرئيس الروسي، تعهد سيرغي سوبيانين ان يجعل مكافحة الفساد احدى اولويات عمله في منصب عمدة العاصمة الروسية، بالاضافة الى مسالتي الضمان الاجتماعي والتنسيق مع المركز الفيدرالي وضواحي موسكو.
وقال سوبيانين "بالنسبة لي هذه مسؤولية وثقة كبيرة، وسوف اعمل كل ما في وسعي كي اكون عند حسن الظن، في حال منحت الصلاحيات".
واضاف مرشح الرئيس الروسي الى انه يعيش في موسكو منذ سنوات، ويعرف جيدا المشاكل التي تعانيها، وما هي الانجازات التي تم تحقيقها في السنوات الاخيرة، وما هي القضايا المتراكمة التي ينبغي حلها باسرع وقت ممكن.
وقال موجها حديثه للرئيس الروسي "ما تطرقتم اليه بالنسبة للضمان الاجتماعي للسكان والتنسيق مع المركز ومكافحة الفساد، يجب ان تدرج كاولويات في عمل حكومة موسكو"، معربا عن ثقته بحل هذه المشاكل بفعالية، من خلال التعاون مع الحكومة الروسية وادارة الرئيس، وحكومة ضواحي موسكو، "انها مهمة صعبة لكنها قابلة للحل".

يذكر انه بالاضافة الى سيرغي سوبيانين قدمت لدميتري مدفيديف 3 اسماء اخرى كمرشحين لتبوأ منصب عمدة العاصمة الروسية هم  إيغر ليفيتين وزير المواصلات الحالي ونائب عمدة موسكو لودميلا شيفتسوفا ومحافظ مقاطعة نيجيني نوفغورود، نائب عمدة موسو السابق فاليري شانتسف.
محلل سياسي: سوبيانين يتمتع بصفات تجعله المرشح الافضل لمنصب عمدة موسكو
وحول مرشح الرئيس الروسي قال المحلل السياسي ألكسندر فومينكو ان اختيار سوبيانين لمنصب عمدة موسكو جاء بسبب خبرته الواسعة في الشؤون الحكومية والإدارية، مشيرا الى ان سوبيانين، بالمقارنة مع المرشحين الـ الآخرين، يتمتع بالخبرة الاكبر في العمل كحاكم اقليم، شغل منصب حاكم تيومين، بالاضافة الى انه احتل منصبا حكوميا اداريا مرموقا في الحكومة، فكان يشغل في السنوات الماضية منصبا اساسيا في الحكومة الروسية، وكان رئيسا لجهازها.
الى ذلك كان سيرغي سوبيانين بحسب استطلاعات الراي يتمتع بسمعة حاكم الاقليم الاكثر شعبية في روسيا، الامر الذي يعتبر مهما جدا بالنسبة لسوبيانين، اذ ان عمدة موسكو السابق يوري لوجكوف شخصية اجتماعية بارزة جدا وشهيرة جدا، على الرغم من وجود معارضين وخصوم غير راضين عن طريقة ادارته للامور في موسكو.
المصدر: "روسيا اليوم" وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)