ديلي تلغراف: ثوار ليبيون يعدون لهجوم كبير على منطقة استراتيجية بغرب ليبيا باتجاه طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562219/

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أنه بعد أشهر من الجمود، بدأ مقاتلو المعارضة الليبية في تحقيق مكاسب بطيئة، لكن راسخة في منقطة جبل نفوسة الواقعة إلى الغرب من طرابلس. ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الثوار يعدون هجوما على بلدة غريان المنيعة التحصينات، مشيرة إلى أن سيطرة الثوار عليها تعني أن 50 ميلا فقط تفصل بينهم وبين العاصمة.

 

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أنه بعد أشهر من الجمود، بدأ مقاتلو المعارضة الليبية في تحقيق مكاسب بطيئة لكن راسخة في منقطة جبل نفوسة الواقعة إلى الغرب من طرابلس، وهي تعتبر من المناطق الاستراتيجية على الصعيد العسكري للتقدم نحو معقل القذافي في العاصمة الليبية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الثوار يعدون هجوما على بلدة غريان المنيعة التحصينات، مشيرة إلى أن سيطرة الثوار عليها تعني أن 50 ميلا فقط تفصل بينهم وبين العاصمة، كما أنها تمكن الثوار من السيطرة على طريق رئيس يقودهم إليها.

ويشار في هذا السياق إلى أن التخطيط لتحرير أكبر بلدات جبل نفوسة يمثل الهجوم الأكثر طموحا للثوار بعد سيطرتهم على ثالث أكبر المدن الليبية مصراته نهاية مايو/أيار.

ويذكر أن الهجوم على غريان التي يدافع عنها الآلاف من القوات التي يقودها خميس القذافي، ربما أصعب مما يتصور، إذ عليهم أولا انتزاع بلدة "عصبية" التي يعتقد أنها محصنة بالكتائب الموالية للقذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية