راسموسن: عملية التحالف الدولي في ليبيا مستمرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562214/

أكد أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن عملية التحالف الدولي في ليبيا ستستمر. وقال راسموسن عقب لقائه مع محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في بروكسل يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز على هامش الاجتماع غير الرسمي لمجلس الناتو أن العقيد معمر القذافي فقد شرعيته بشكل كامل.

 

أكد أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن عملية التحالف الدولي في ليبيا ستستمر.

وقال راسموسن عقب لقائه مع محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في بروكسل يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز على هامش الاجتماع غير الرسمي لمجلس الناتو أن العقيد معمر القذافي فقد شرعيته بشكل كامل.

ودعا مسؤول الناتو في الوقت ذاته للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية من خلال جهود الليبيين وبدعم المجتمع الدولي، مشيرا إلى ضرورة مراعاة المطالب العادلة للشعب الليبي وفقا لما تنص عليه قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما قال راسموسن إن أعضاء المجلس الانتقالي الليبي شكروا الناتو على دعم الحلف  لبلادهم وقاموا بتوضيح رؤيتهم لمستقبل ليبيا المبني على مبادئ الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان.

هذا ومن المقرر أن يجتمع محمود جبريل مع جوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية يوم الخميس قبل أن يعقد مباحثات مع رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي.

المجلس الانتقالي الليبي: ننتظر دعما حقيقيا من الغرب

قال عبد الحفيظ غوقة المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن المجلس لا ينتظر من لقائي بروكسل وتركيا حول الشأن الليبي مجرد قرارات دعم فحسب، بل اتخاذ خطوات ملموسة تسمح بتلبية احتياجات الشعب الليبي.

وقال: "يجب ان يقدم فعلا الدعم حتى نتمكن من تلبية احتياجات شعبنا في هذه المرحلة وفي المرحلة القادمة والتي يتم خلالها تحرير أراضينا بالكامل بإذن الله".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية