بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا ممثلا وحيدا للشعب الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562212/

اتخذت بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ  يوم 13 يوليو/تموز قرارا  بالاعتراف الرسمي بالمجلس الليبي الوطني الانتقالي بكونه ممثلا وحيدا للشعب الليبي. أعلن ذلك ستيفن فاناكيري وزير الخارجية البلجيكي الذي سيعقد قريبا  لقاءً بوفد المجلس الوطني الانتقالي برئاسة محمود جبريل.

اتخذت بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ  يوم 13 يوليو/تموز قرارا  بالاعتراف الرسمي بالمجلس الليبي الوطني الانتقالي  بكونه ممثلا وحيدا للشعب الليبي . أعلن ذلك ستيفن فاناكيري وزير الخارجية البلجيكي الذي سيعقد قريبا لقاءً بوفد المجلس الوطني الانتقالي برئاسة محمود جبريل في بروكسل. وسيشارك في اللقاء ايضا وزيرا الخارجية لكل من لوكسمبورغ وهولندا جان اسيلبورن وأوري روزنتال. وصرح فاناكيري للصحفيين  قائلا:" نعترف بالمجلس الوطني الانتقالي بكونه  ممثلا شرعيا للشعب الليبي في المرحلة الانتقالية.

ويعقد حاليا لقاء غير رسمي بين الوفد الليبي واعضاء مجلس الناتو  فيما عقد قبل ذلك لقاء الامين العام للناتو   اندرس فوغ راسموسن بمحمود جبريل في مقر حلف شمال الاطلسي . وكان راسموسن قد أعلن في وقت سابق ان المحادثات في بروكسل ستتناول بحث خارطة الطريق لانتقال ليبيا الى حكم ديمقراطي. وسيستقبل رئيس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رامبوي الوفد الليبي يوم 14 يوليو/تموز.

ويدور الحديث في كل تلك اللقاءات حول آفاق فرض الثوار السيطرة على  اراضي ليبيا كلها واحتمالات تطور العملية السياسية في البلاد.

يذكر ان فرنسا كانت اول بلد اعترف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا في مارس/آذار الماضي. وأقدمت باريس على اتخاذ هذه الخطوة حتى قبل بدء العملية الدولية في ليبيا. ويرى بعض الخبراء ان باريس كانت جهة ممولة رئيسية  للتدخل العسكري في ليبيا، لانها لا يمكن ان توافق على سقوط النظام الذي اعترفت به والمعارض للقذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية