انفجار في انبوب للغاز شرق سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562208/

وقع انفجار في انبوب للغاز في محافظة دير الزور شرق سورية ليلة الثلاثاء على الاربعاء 13 يوليو/ تموز حيث نقلت وكالة الانباء السورية عن مصدر في وزارة النفط ان انفجارا وقع بين حقل العمر ومحطة التيم نتيجة ثقب في خط النفط الواقع عند منطقة الطيانة.

وقع انفجار في انبوب للغاز في محافظة دير الزور شرق سورية ليلة الثلاثاء على الاربعاء 13 يوليو/ تموز حيث نقلت وكالة الانباء السورية عن مصدر في وزارة النفط ان انفجارا وقع بين حقل العمر ومحطة التيم نتيجة ثقب في خط النفط الواقع عند منطقة الطيانة وذكر المصدر أن اشتعال الأعشاب اليابسة القريبة من الأنبوب أدى إلى انتشار الحريق على مساحة واسعة وتمت السيطرة عليه وإخماده.

وأشار المصدر إلى استمرار الإنتاج وعدم توقفه حيث تم تحويل النفط إلى خطوط أخرى بديلة وبوشر بالتدقيق بأسباب الحريق الذي يحتمل أن يكون ناجما عن احتراق الأعشاب القريبة من الموقع أو وجود تهريب من الخط عبر الوصلة الميكانيكية المؤقتة المركبة على المقطع المكشوف الخاضع للصيانة .

ونقلت رويترز عن السكان قولهم في وقت سابق اليوم ان انفجارين ألحقا أضرارا بخطي أنابيب ثانويين للغاز في منطقتي الطيانة والبصيرة شرقي العاصمة الاقليمية دير الزور قرب الحدود مع العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية