موسكو المدينة الاغلى للأجانب في أوروبا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562205/

اظهرت قائمة تصنيف وضعته مؤسسة "ميرسير" ان لواندا عاصمة أنغولا هي المدينة الأغلى بالنسبة للأجانب في العالم، بينما احتلت العاصمة الروسية موسكو المركز الرابع عالميا متفوقة بذلك على بقية مدن أوروبا.

اظهرت قائمة تصنيف وضعته مؤسسة "ميرسير هيومان ريسورس كونسالتنغ" ان لواندا عاصمة أنغولا هي المدينة الأغلى بالنسبة للأجانب في العالم، بينما احتلت العاصمة الروسية موسكو المركز الرابع عالميا متفوقة بذلك على بقية مدن أوروبا.

ووفقا لهذه القائمة، احتفظت العاصمة اليابانية طوكيو بمكانتها كثاني اغلى مدينة بالنسبة للأجانب في العالم، بينما حلت نجامينا عاصمة تشاد في المرتبة الثالثةً. بينما ما زالت طوكيو اغلى مدينة بالنسبة للأجانب في اسيا.

ويشير الترتيب الى ان ثلاثا من المدن الاوروبية فقط أدرجت في قائمة المدن العشر الاولى من حيث تكلفة المعيشة للأجانب. وتلي موسكو كل من جنيف وأوساكا وزوريخ وسينغافورة وهونغ كونغ وسان باولو.

وتبين ان مدينة  بطرسبورغ التي جاءت في المركز الـ 29 عالميا هي المدينة الروسية الثانية من حيث تكلفة المعيشة.

وحسب التصنيف، فان كاراتشي الباكستانية هي المدينة الارخص في العالم بالنسبة للأجانب. وأشارت الدراسة الى ان غلاء العيش بالنسبة للأجانب في لواندا التي تصدرت القائمة يفوق  تكلفة المعيشة في كاراتشي بثلاثة أضعاف.

وأجريت الدراسة في مارس/آذار من هذا العام وشملت 214 مدينة يعمل فيها الأجانب مع الاخذ بعين الاعتبار أسعار السلع والخدمات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية