أمريكا تواجه مخاطر إعلان التخلف عن السداد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562201/

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من تداعيات اعلان الولاياتِ المتحدة الأمريكية العجز عن السداد المالي في الثاني من الشهر اغسطس/آب. وقال إن الأموال في الخزينة قد لا تكون كافية للإيفاء بالالتزامات، بما فيها معاشات التقاعد ومخصصات المحاربين القدامى والمعوقين.

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من تداعيات اعلان الولاياتِ المتحدة الأمريكية العجز عن السداد المالي في الثاني من الشهر اغسطس/آب. وقال إن الأموال في الخزينة قد لا تكون كافية للإيفاء بالالتزامات، بما فيها معاشات التقاعد ومخصصات المحاربين القدامى والمعوقين...

وقال الرئيس"أنا لا أضمن استمرار هذه  المدفوعات اذا بقيت هذه المشكلة حتى 2 من الشهر القادم دون حل.. ببساطة قد لا تكون هناك أموال كافية في الخزينة لذلك".

هذا، ويواجه البيت الأبيض تحديات اقتصادية بسبب تعثر المفاوضات مع الجمهوريين، الذين يشكلون الأغلبية في الكونغرس الأمريكي، بشأن زيادة سقف الدين العام بمقدار 3,4 تريليون دولار، ما قد يهدد باعلان العجز عن السداد في الموعد المحدد لذلك. ويرى الجمهوريون أن زيادة الحد الأقصى للدين العام خطوة غير مسؤولة ما دامت الإدارة الأمريكية لا تسعى لتقليص ضخ الأموال في البرامج الحكومية التي تفاقم من عجز الميزانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم