كوريا الشمالية تود مشاركة كوريا الحنوبية في استضافة الالعاب الاولمبية 2018

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562200/

اعرب مسؤولون كوريون شماليون عن الرغبة في مشاركة كوريا الجنوبية في تنظيم الاولمبياد الشتوي عام 2018.

اعرب مسؤولون كوريون شماليون عن الرغبة في مشاركة كوريا الجنوبية في تنظيم الاولمبياد الشتوي عام 2018، كما تفيد وكالة رويترز.

فبعد الحرب الكورية وقع شطرا كوريا عام 1953 اتفاقية هدنة، الا ان العلاقات بين سيئول وبيونغ يانغ لا تزال حتى الوقت الحاضر متوترة، وتعيق التقارب النزاعات التي تنبثق بإستمرار.

واعلن اون تشيانغ، عضو اللجنة الاولمبية الدولية من كوريا الشمالية، ان "الوضع السياسي العسكري بين شطري كوريا غير جيد جدا، ويجب تحسينه". وقال في تصريح ادلى به لوكالة "رينهاب" الكورية الجنوبية انه يعتبر فوز كوريا الجنوبية باستضافة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2018 نجاحا كبيرا لآسيا كلها.

ولكن رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الكورية الجنوبية باك يان سونغ لم يبد تفاؤلا بصدد مبادرة جيرانه حول اجراء الالعاب الشتوية سوية.

فقال رئيس اللجنة انه "لا يجوز استغلال الاولمبياد للاغراض السياسية. واننا نلنا شرف استضافة الالعاب بصعوبة كبيرة".

فقد فازت مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في دورة اللجنة الاولمبية الدولية في ديربان (جمهورية جنوب افريقيا) في 6 يوليو/تموز بشرف تنظيم الالعاب الاولمبية الشتوية الثالثة والعشرين عام 2018.

وفاز الطلب الكوري الجنوبي على منافسيه في جولة الاقتراع الاولى، وستتلقى المدينة الكورية شرف متابعة الالعاب الشتوية من سوتشي الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك