المالية اليونانية: البلد بحاجة الى دفعة جديدة من القروض حتى 15 سبتمبر/أيلول

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562199/

 اكد وزير المالية اليوناني يفانغيلوس فينزيلوس خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز ان اليونان بحاجة الى استلام دفعة جديدة من القروض من الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي  حتى 15 سبتمبر/أيلول.

اكد وزير المالية اليوناني يفانغيلوس فينزيلوس خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز ان اليونان بحاجة الى استلام دفعة جديدة من القروض الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي حتى 15 سبتمبر/أيلول.

وتقوم اليونان بجدولة ديونها البالغة 350 مليار يورو على حساب الدعم المالي الذي يقدمه لها الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي. وستقدم الدفعة الجديدة وقدرها 12 مليار يورو في الايام القريبة القادمة  مقابل تبني اليونان برنامج تقشف يتيح توفير 28 مليار يورو حتى عام 2015 وكذلك تبنيها حزمة خصخصة لممتلكات الدولة التي يجب ان ترفد الميزانية بـ 50 مليار يورو آخرى.

وفي غضون ذلك تشهد المعطيات التي اعلنت يوم الاثنين 11 يوليو/تموز على ان الوضع الاقتصادي في اليونان يتدهورالامر الذي ربما يتطلب مزيدا من تقليص النفقات كي تتمكن اثينا من تنفيذ الشروط المطروحة امامها من اجل الحصول على دفعة القرض الجديدة في سبتمبر/أيلول.

واكد فينيزيلوف ان اليونان ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج التقشف وبضمن ذلك ستجري خصخصة ممتلكات الدولة. الا ان البلد بحاجة كالسابق الى الدعم الخارجي من اجل مكافحة المضاربين الذين يسعون الى اضعاف منطقة اليورو، حسب اعتقاده.وقال "يعرف الجميع ان المشكلة لا ترتبط باليونان فانها ببساطة ذريعة لمهاجمة اليورو".

ويذكر ان وزراء مالية بلدان الاتحاد الاوربي لم يتمكنوا في اجتماعهم يوم 12 يوليو/تموز من الاتفاق بصدد تقديم دفعة جديدة من القروض لليونان ستتيح اعادة جدولة ديونها بعد عام 2012 عندما ستنتهي مهلة تسديد القرض الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم