مصدر عسكري مصري يرجح تأجيل الانتخابات البرلمانية حتى تشرين الثاني/ نوفمبر

أخبار العالم العربي

مصدر عسكري مصري يرجح تأجيل الانتخابات البرلمانية حتى تشرين الثانيمصدر عسكري مصري يرجح تأجيل الانتخابات البرلمانية حتى تشرين الثاني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562198/

افاد مصدر عسكري مصري يوم الاربعاء 13 يونيو/  تموز أن الانتخابات التشريعية قد لا تجري قبل نوفمبر/ تشرين الثاني أي بعد نحو شهرين من موعدها المقرر.

افاد مصدر عسكري مصري يوم الاربعاء 13 يونيو/  تموز أن الانتخابات التشريعية قد لا تجري قبل نوفمبر/ تشرين الثاني أي بعد نحو شهرين من موعدها المقرر.جاء ذلك بعد أن دعت بعض التيارات السياسية الى تأجيل هذه الانتخابات.

واضاف المصدر أن تسجيل المرشحين سيتم في سبتمبر/ أيلول المقبل، مشيرا الى ان ذلك يعني التزام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالبدء في تسليم البلاد الى سلطة مدنية.

واوضح المصدر ذاته أن الاجراءات الخاصة بالانتخابات التشريعية التي ستبدأ في سبتمبر ستتضمن تسجيل أسماء المرشحين، بعد ذلك ستبدأ الحملة الانتخابية ثم الانتخابات.

المصدر: وكالات

محلل سياسي مصري: الاوضاع الامنية في مصر لا تسمح بتأمين العملية الانتخابية

قال المحلل السياسي المصري عبد الغفار شكر لقناة "روسيا اليوم" ان القوى السياسية كانت تطلب تأجيل انتخابات مجلس الشعب الى نهاية 2011  لان الاوضاع الامنية لا تسمح بتأمين العملية الانتخابية.

وقال بان المجلس العسكري تأخر في معالجة الازمة في الشارع المصري وان المجتمع المصري ضاق ذرعا بما يجري وله مطالب محددة وان المجلس العسكري توقف تقريبا منذ شهرين عن التفاعل مع الرأي العام والحوار.

 واضاف عبد الغفار شكر بان مصر تمر بظرف صعب سوف يستمر الى نهاية شهر يوليو/تموز حيث ان الوعود باجراء التطهير في جهاز الامن وفي المحافظين والوزراء لها ستستغرق الى الموعد نهاية الشهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية