تركيا تدعو روسيا والصين الى المشاركة في اجتماع فريق الاتصال الخاص بليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562195/

دعت تركيا كلا من روسيا والصين الى المشاركة في اجتماع فريق الاتصال الخاص بليبيا، الذي سيعقد في اسطنبول في الفترة 14 ـ 15 يوليو/ تموز. واعلن هذا  سلجوق اونال، المتحدث الرسمي باسم الخارجية التركية، كما افادت وساتل الاعلام المحلية يوم 13 يوليو/تموز.

دعت تركيا كلا من روسيا والصين الى المشاركة في اجتماع فريق الاتصال الخاص بليبيا، الذي سيعقد في اسطنبول في الفترة 14 ـ 15 يوليو/ تموز. واعلن هذا سلجوق اونال، المتحدث الرسمي باسم الخارجية التركية، كما افادت وساتل الاعلام المحلية يوم 13 يوليو/تموز.

وقال المتحدث ان " الدعوة وجهت الى هذين البلدين  ايضا، ولكن لم يحدد بعد مستوى مشاركتهما. واننا نود ان يكون عدد المشاركين في المباحثات في هذه المرة، اكبر. ووجهت الدعوة الى روسيا والصين بصفتهما عضوين دائمين في مجلس الامن الدولي". واضاف اونال ان 15 بلدا، بينها فرنسا وايطاليا وبريطانيا واستراليا وبلغاريا والولايات المتحدة والامارات العربية المتحدة، اكدت مشاركتها على مستوى وزراء الخارجية.

واعلن الدبلوماسي ان من المنتظر ان تكون نتائج الاجتماع سياسية. واضاف ان "موضوع ليبيا اكتسب تطورا ملموسا، ويتواصل البحث عن حلول سياسية. وستناقش في الاجتماع "خارطة الطريق" التي عرضتها تركيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة