اصابة شخصين في تشييع جنازة الأخ غير الشقيق للرئيس كرزاي

أخبار العالم

مقتل شخصين في تشييع جنازة الأخ غير الشقيق للرئيس كرزايمقتل شخصين في تشييع جنازة الأخ غير الشقيق للرئيس كرزاي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562190/

شيع الاف الافغانيين يوم الاربعاء 13 يونيو/ تموزجثمان الأخ غير الشقيق للرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى مثواه الأخير في قندهار جنوب أفغانستان. في هذه الأثناء أصيب اثنان من فريق حماية حاكم إقليم هلمند بانفجار قنبلة زرعت على قارعة الطريق، بينما كان موكبه عائدا من الجنازة.

شيع الاف الافغانيين يوم الاربعاء 13 يونيو/ تموزجثمان حمد ولي كرزاي الأخ غير الشقيق للرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى مثواه الأخير في قندهار جنوب أفغانستان.

في هذه الأثناء أصيب اثنان من فريق حماية حاكم إقليم هلمند بانفجار قنبلة زرعت على قارعة الطريق، بينما كان موكبه عائدا من الجنازة.

ووري أحمد والي كرزاي الثرى في بلدة كرز، بعد يوم على اغتياله في منزله على يد أحد المقربين منه.

وقد أدان البيت الابيض يوم الثلاثاء اغتيال الأخ غير الشقيق للرئيس الافغاني ، وقدم تعازيه إلى عائلة الضحية. وقال المتحدث باسم الرئاسة الامريكية جاي كارني إن الولايات المتحدة "تدين باشد العبارات مقتل الاخ غير الشقيق للرئيس كرزاي في قندهار" بجنوب افغانستان.

 هذا ولم يدلي السناتور الديمقراطي جون كيري وزميله الجمهوري جون ماكين بموقف واضح الثلاثاء حول احتمال تأثير اغتيال والي كرزاي على السياسة الامريكية في افغانستان.

وقال كيري الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ "لايزال الوقت مبكراً لابداء" رأي، مضيفا أن كرزاي "كان مفيداً في أمور معينة وغير مفيد في أمور أخرى. أعتقد أنه من الصعب تحديد التاثير".

واضاف ماكين انه واثق بأنها مأساة شخصية للرئيس كرزاي، معبرا عن اعتقاده بانها إشارة إلى أنه يجب القيام بعمل كثير في أفغانستان، ولا أعتقد أن الأمر سيكون له تاثير محدد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك