الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد: مصالح الأعمال

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562184/

عقدت أوساط الأعمال في روسيا وبيلاروس وكازاخستان مؤتمرا في موسكو بحضور رؤساء وزراء الدول الثلاث تحت شعار "الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد: مصالح الأعمال".

عقدت أوساط الأعمال في روسيا وبيلاروس وكازاخستان مؤتمرا في موسكو يوم 12 يوليو/تموز بحضور رؤساء وزراء الدول الثلاث تحت شعار "الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد: مصالح الأعمال"،  حيث جرى التشديد على أن هاتين الهيئتين تشكلان قاعدة المنافسة العالمية للمنتجين المحليين وانطلاقة حقيقية لتأسيس تحالف اقتصادي إقليمي ينافس الغرب.

وقال رئيس الوزراء الروسي  فلاديمير بوتين "شكلنا هذا الاتحاد والفضاء الموحد لرفع قدراتكم التنافسية فالبضائع المنتجة في إحدى دولنا ستكون منافسة في هذا الفضاء لأن المنتج لا يدفع رسوما جمركية إضافة إلى حسم 15% على حجوزات الدولة وإن لم تصبح البضائع منافسة بعد هذه التسهيلات فيجب التفكير بالحاجة إلى هذا الإنتاج".

 وسيجري تعزيز دور الهيئات فوق القومية التي ستشرف على نشاطات الاتحادات المذكورة وعلى رأسها لجنة الاتحاد الجمركي، ما يسمح لها بممارسة دورها بفعالية أكثر، ويضمن خلق شروط نوعية جديدة للأعمال المتبادلة، وتجاوز مجموعة كبيرة من الحواجز البيروقراطية في ظل ظروف تكافؤ الفرص.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم