محلل روسي: الحكومة السورية استجابت لمطالب التغيير السياسي بشكل كاف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562148/

يرى رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية ليونيد إفاشوف أن القيادة السورية ليس فقط استجابت لمطالب التغيير السياسي، لكنها تقدمت بشرح تفصيلي لكل الخطوات التي سوف تقوم بها وكل التغييرات الدستورية المقررة.

يرى رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية ليونيد إفاشوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 12 يوليو/تموز أن القيادة السورية لم تستجب فقط لمطالب التغيير السياسي، وانما تقدمت بشرح تفصيلي لكل الخطوات التي سوف تقوم بها وكل التغييرات الدستورية المقررة.

واعتقد أن روسيا والصين مدركتان تماما بأنه لا يجوز تقديم الولايات المتحدة والناتو أي ذريعة للتدخل في سوريا وفي أي دولة في العالم.

وأشار المحلل إلى أن ما حدث في ليبيا أثبت أن الغرب "يتجاهل قرارات مجلس الأمن ويضرب بها عرض الحائط، وأن العالم الغربي تحول الآن إلى منظمة دولية عدوانية".

ورأى أيفاشوف أن روسيا والصين لن تسمحان بتكرار السيناريو الليبي في سوريا.

ووصف المحلل الروسي زيارة سفيري الولايات المتحدة وفرنسا إلى مدينة حماة بـ " التحدي الكبير"، الذي يدل على "عدم اعترافهما بالشرعية الدولية والقوانين الدولية".

كما اعتقد أن هذه الزيارة كان هدفها تحريض المعارضة السورية إلى عدم المشاركة في الحوار السياسي مع الحكومة.

ووصف أيفاشوف موقف تركيا من الملف السوري بـ"غير البناء"، مشيرا إلى أن السلطات التركية سمحت بدخول عناصر المعارضة السورية المسلحة إلى أراضيها مع المدنيين السوريين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية