اتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية على تنشيط التعاون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562143/

اتفقت إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية على تنشيط التعاون بينهما. هذه هي حصيلة لقاء على أكبر صالحي وزيرالخارجية الايراني بيوكيا امانو الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد يوم 12 يوليو/تموز في فينا.

اتفقت إيران  والوكالة الدولية للطاقة الذرية على تنشيط التعاون بينهما. هذه هي حصيلة لقاء على أكبر صالحي وزير الخارجية الايراني بيوكيا امانو الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد يوم 12 يوليو/تموز في فينا. أفادت بهذا الخبر وكالة "إرنا" الايرانية للانباء. وأعلن وزير الخارجية الايراني في أعقاب اللقاء قائلا:" قد اتفقنا على  إجراء مشاورات بين ممثلي الجانبين بغية وضع آلية لتنشيط التعاون وإزالة روح عدم التفاهم بينهما". ووصف صالحي اللقاء بانه إيجابي و مثمر.

وجاء في التقريرالذي أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اواخر مايو/أيار الماضي ان الوكالة تلقت في الاونة الاخيرة معلومات إضافية عن النشاط النوي الايراني غير المعلن. وردا على ذلك فقد وصف على اصغر المندوب الدائم لجمهورية إيران الاسلامية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المزاعم التي تفيد بوجود عناصر عسكرية في البرنامج النووي الايراني بانها غير صحيحة وخالية من اية ادلة. واشار على أصغر قائلا:"  كانت اتهامات كهذه توجه الينا أكثر من مرة وقد مللنا منها الى د رجة. وتقوم تلك الاتهامات على افتراءات، وتعتبر اتهامات مسيسة، اذ انها تقوض سمعة الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك