مدفيديف: فنزويلا صديق وعد فصدق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56214/

أثنى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على موقف فنزويلا المبدئي بشأن الاعتراف واقامة العلاقات الدبلوماسية مع كل من اوسيتيا الجنوبية وابخازيا واعتبره عنصرا اساسيا في حصول هاتين الجمهوريتين على صفة عضو كامل الحقوق في المجتمع الدولي مؤكدا ان كاراكاس وعدت وصدقت الوعد بقرارها هذا.

أثنى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على موقف فنزويلا المبدئي بشأن الاعتراف واقامة العلاقات الدبلوماسية مع كل من اوسيتيا الجنوبية وابخازيا واعتبره عنصرا اساسيا في حصول هاتين الجمهوريتين على صفة عضو كامل الحقوق في المجتمع الدولي مؤكدا ان كاراكاس وعدت وصدقت الوعد بقرارها هذا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقد في اعقاب المحادثات التي جمعته بالرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو.

 وقال مدفيديف :" اقامت فنزويلا في يوليو/تموز عام 2010 العلاقات الدبلوماسية مع كل من ابخازيا واوسيتيا الجنوبية. اني اعتبر  قرار اصدقائنا الفنزويليين هذا  موقفا مبدئيا، باعتباره عنصرا هاما في اكتساب هاتين الجمهوريتين للوضع القانوني الدولي  ورمزا للصداقة بين بلدينا. وأكد مدفيديف قائلا: "ها هو التصرف الحقيقي للاصدقاء الحقيقييين  الذين  لا يفصلون بين اقوالهم وافعالهم واذا وعدوا فانهم يصدقون الوعد".
واستطرد مدفيديف قائلا:" انا أثق بان هذه الزيارة ستعطي دفعة جديدة لعلاقات الصداقة بيننا". وشدد على ضرورة جعل العلاقات الاقتصادية تردف العلاقات السياسية الممتازة.

مدفيديف يؤكد قرب مواقف موسكو وكاراكاس من حل المشاكل العالمية والاقليمية

شدد مدفيديف على وجود تقارب في المواقف بين موسكو وكاراكاس في حل المشاكل العالمية والاقليمية، بما فيها مكافحة الارهاب والجرائم الحدودية والدولية وتهريب المخدرات والمشاكل البيئية والتنموية الاقتصادية.
وقال مدفيديف ان بحث القضايا الدولية اصبح  بندا هاما في اجندة المحادثات الثنائية. واشار مدفيديف الى ان روسيا وفنزويلا تدعوان الى اقامة نظام عالمي عادل حيث  لا يعتمد مستقبلنا على  ارادة ورغبة بلد واحد ورخائه و مزاجه بل  يعتمد على  الجهود التي تبذلها الاسرة الدولية وبالطبع التطورات الداخلية. ومضى مدفيديف قائلا:"  بوسع مثل هذا  النظام العالمي فقط ضمان التطور المستقر للانسانية في القرن الحادي والعشرين".
وقال الرئيس الروسي:" نحن على اتصال دائم باصدقائنا الفنزويليين ونجد دوما اساسا للتفاهم وسنسير على هذا الطريق فيما بعد بهدف التنسيق في سياستنا الدولية ومراعاة احكام القانون الدولي واعتراف الدور الرائد لهيئة الامم المتحدة.
واضاف مدفيديف قائلا:"نحن نتابع ببالغ الاهتمام والارتياح التطورات الاخيرة في امريكا اللاتينية ونبحث مع الرئيس الفنزويلي مختلف الواضيع الاقليمية ".

هذا وشكر رئيس فنزويلا هوغو تشافيز من جانبه روسيا الاتحادية على  الجهود التي تبذلها من اجل تعزيز استقلالها. واكد ان التعاون مع روسيا يحمل طابعا استراتيجيا.  وقال ان  تلك العلاقات  ذات افضلية بالغة بالنسبة الى فنزويلا. كما اوضح تشافيز لماذا تحتاج فنزويلا الى التعاون مع روسيا في المجال العسكري الى جانب المجال الاقتصادي وقال:"  ان الحملة الدعائية التي شنتها ضد فنزويلا بعض الدول في امريكا الشمالية واوروبا الغربية تجعلنا نطور مع روسيا التعاون في المجال العسكري التقني".

شافيز : مقتل مئات الآلاف من أطفال ونساء العراق مبني على كذبة أمريكية

وفي مقابلة خاصة مع قناة روسيا اليوم الناطقة بالاسبانية، قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إن مقتل مئات الآلاف من أطفال ونساء العراق مبني على كذبة أمريكية كان مخطط لها مسبقا، واضاف "كمثال بارز على الآكاذيب الأمريكية ألقي نظرة على الوضع في العراق، مئات الآلاف من النساء والأطفال تم ذبحهم تحت ذريعة أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، وهذه الأكذوبة كانت المبرر الأساسي لغزو العراق ومن ثم عادوا وقالوا انه لا توجد هناك أسلحة دمار شامل، إذن فقد تم التخطيط لهذه الكذبة والآن هم في العراق والحرب لا زالت قائمة، وهذه هي السياسة التي تتبعها الامبراطورية الأمريكية ".

المزيد من التفاصيل عن الجوانب الاقتصادية لزيارة تشافيز الى موسكو على موقعنا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك