في الذكرى الخامسة لحرب تموز/يوليو.. نار حرب جديدة تحت الرماد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562138/

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" يوم 12 يوليو/ تموز ان الجيش الإسرائيلي قام بتغييرات تنظيمية في صفوفه واعد خططا عسكرية استعدادا لحرب جديدة مع حزب الله في لبنان.

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت"  يوم 12 يوليو/ تموز ان الجيش الإسرائيلي قام بتغييرات تنظيمية في صفوفه واعد خططا عسكرية استعدادا لحرب جديدة مع حزب الله في لبنان. جاء هذا بعد مرور5 سنوات على الحرب الاسرائيلية على لبنان عام 2006 .

وقال مسؤل رفيع المقام في الجيش الإسرائيلي لصحيفة يديعوت احرونوت ان حزب الله رغم ازمته الداخلية يعد لجولة حرب مقبلة مع إسرائيل، زاعما ان الحزب الذي كان بحوزته نحو 25 ألف صاروخ خلال حرب تموز/يوليو صار الان يمتلك ثلاثة اضعافها.

صحفي اسرائيلي: اسرائيل تاخذ درسا من حرب تموز/يوليو

قال الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون العربية ايال عاليمة في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان حرب تموز/يوليو كانت بمثابة هزة ارضية حقيقية للقيادة السياسية والعسكرية في اسرائيل، حيث تعلمت القيادة الاسرائيلية دروسا منها، وان القيادة الاسرائيلية متخوفة من الاوضاع في الشرق الاوسط، وخاصة في سورية، وعلى خلفية هذه الظروف قد تضطر اسرائيل لمواجهة على الحدود اللبنانية الاسرائيلية. وفي سؤال عن الحدود البحرية بين اسرائيل ولبنان قال ان هذا الموضوع سيطرح على الامم المتحدة والمجتمع الدولي من اجل التوصل لترسيم المجال البحري بين البلدين .

 

محلل سياسي لبناني: اسرائيل تعد خططا لحرب جديدة مع حزب الله قال الكاتب والمحلل السياسي ياسر الحريري في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان اسرائيل اخذت العبرة من حرب تموز/يوليو وتعد خططا لحرب جديدة مع حزب الله . واضاف قائلا ان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اكد ان بلاده ستدافع بكل ما لديها من وسائل مشروعة ضد التجاوزات الاسرائيلية، محذرا في ذلك من القرارات الاحادية التي تتخذها اسرائيل في موضوع الحدود البحرية خلافا لقرارمجلس الامن الدولي.  واشار المحلل الى صدور قرار المحكمة الدولية باتهام اعضاء من حزب الله في قضية اغتيال الحريري، كما سارع الحزب بوصف القرار بالظالم وان الحزب مستهدف من نوع اخر بعدما فشل الاسرائيليون في استهدافه عسكريا.  الكاتب والمحلل السياسي ياسر الحريري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية