ساركوزي: فرنسا ستوقع مع افغانستان معاهدة للتعاون في المجال الانساني لمدة 5 سنوات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562136/

اعلن الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي خلال زيارته الخاطفة غير المعلنة الى افغانستان اليوم 12 يوليو/تموز ان بلاده ستواصل تعاونها مع افغانستان في المجالات الانسانية منها الزراعة والتعليم والصحة والادارة.

اعلن الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي خلال زيارته الخاطفة غير المعلنة الى افغانستان اليوم 12 يوليو/تموز ان بلاده ستواصل تعاونها مع افغانستان في المجالات الانسانية، ومن بينها الزراعة والتعليم والصحة والادارة.

واكد ساركوزي خلال مؤتمر صحفي في كابول في ختام مباحثاته مع حامد كرزاي انه حان الوقت لسحب الوحدة الفرنسية تدريجيا من افغانستان ونقل مسؤوليات الامن للجانب الافغاني في ولاية كابيسي وقضاء سوروبي بولاية كابول، حيث يرابط العسكريون الفرنسيون.

وقال ساركوزي انه بعد مقتل بن لادن وحدوث ثورات في عدد من البلدان العربية ليس هنالك وجود لخطر وقوع افغانستان من جديد في ايدي الارهابيين.

وذكر ساركوزي بانه وعد لحامد كرزاي بان يكلف فور وصوله الى باريس بتوقيع معاهدة حول التعاون مع افعانستان لمدة خمس سنوات في الميدان الانساني.

واكد ساركوزي ان مجموعة كبيرة من العسكريين الفرنسيين ستغادر افغانستان حتى نهاية عام 2012 وانه سيجري تنسيق جدول انسحابها مع الجانب الافغاني والحلفاء في الائتلاف.

وكان ساركوزي قد ذكر للصحفيين في وقت خلال زيارته قضاء سوروبي ان 1000 عسكري من قوام الوحدة الفرنسية البالغة تعدادها 4000 الف عسكري ستغادر افغانستان الى نهاية عام 2012.

واعرب الرئيس الفرنسي عن تعازيه الى حامد كرزاي بمصرع شقيقه في مدينة كندهار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك