براون يتهم وسائل إعلام بريطانية بمخالفة القانون من أجل معلومات

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562128/

وجه رئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون لمؤسسة "نيوز انترناشونال" لمالكها رجل الأعمال الأسترالي روبرت مردوك تهمة "مزاولة أنشطة مخالفة للقانون". وفي لقاء أجرته معه قناة "بي بي سي" وجه غوردون براون سيلا من الاتهامات المماثلة لعدد من وسائل الإعلام المحلية.

وجه رئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون لمؤسسة "نيوز انترناشونال" لمالكها رجل الأعمال الأسترالي روبرت مردوك تهمة "مزاولة أنشطة مخالفة للقانون".

وكانت هيئة تحرير مجلة "نيوز أوف ورلد" الأسبوعية اللندنية التابعة لهذه المؤسسة قد تلقت في وقت سابق اتهامات مماثلة، من بينها التنصت على مكالمات البريطانيين الهاتفية، وتقديم رشاوى لرجال الأمن مقابل الحصول على معلومات معينة.

وفي لقاء أجرته معه قناة "بي بي سي" البريطانية في 12 يوليو/تموز، وجه غوردون براون سيلا من الاتهامات لعدد من وسائل الإعلام المحلية، مثل "صانداي تايمز" و"صن"، وذلك بعد ان كشفت الأخيرة قبل أيام على صفحتها الأولى وبالخط العريض عن معلومات يفترض انها سرية بشأن مرض خطير يعانيه فريزر براون، نجل رئيس الوزراء السابق، الذي صرح بأن وسائل الإعلام هذه تلجأ لما وصفها بالممارسات المشبوهة بغية الحصول على المعلومات.

وكانت "صانداي تايمز" قد سعت بطرق غير مشروعة للحصول على معلومات سرية حول الوضع المادي لغوردون براون، ورقم حسابه الشخصي.

وأضاف براون ان شركة "نيوز انترناشونال" "لجأت لمجرمين معروفين بهدف الحصول عل معلومات عن عدة أشخاص"، معبراً عن "الذهول إزاء تصرفات كهذه تحدث مع شخص شغل منصب رئيس وزرء البلاد"، متسائلاً عما يمكن ان يتعرض له المواطنون العاديون.

وعلى الرغم من صعوبة التكهن بالضرر الذي قد تتعرض له مجموعة روبرت مردوك عقب تصريحات غوردون براون، إلا ان بعض المراقبين يتوقعون ان يسفر ذلك عن اتساع رقعة التحقيقات التي تقوم بها الشرطة البريطانية بشأن عدد من وسائل الإعلام التابعة لـ "نيوز انترناشونال".

الجدير بالذكر ان "نيوز انترناشونال" أعلنت قبل أيام عن قرارها إغلاق المجلة التي نشرت عددها الأخير في 10 من الشهر الجاري، وذلك بعد 168 عاما من العمل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية