الحكومة الباكستانية تعلن عن احتمال سحب قواتها العسكرية من الحدود مع باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562126/

قال أحمد مختار وزير الدفاع الباكستاني ان من المحتمل ان تقوم باكستان بسحب قواتها العسكرية من الحدود الاقغانية الباكستانية ردا على قرار الادارة الامريكية بتقليص مساعدتها العسكرية الى اسلام اباد.

قال أحمد مختار وزير الدفاع الباكستاني ان من المحتمل ان تقوم باكستان بسحب قواتها العسكرية من الحدود الافغانية الباكستانية ردا على قرار الادارة الامريكية بتقليص مساعدتها العسكرية الى اسلام اباد.

وجاء تصريح الوزير هذا في حديث لصحيفة "تريبيون" الباكستانية، ادلى به يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز واكد خلاله ان باكستان "مستعدة لسحب وحدات القوات الحدودية الباكستانية من المناطق القبلية الحدودية مع أفغانستان، اضافة الى اغلاق جميع نقاط التفتيش البالغ عددها 1100."

وقد أُعلن في وقت سابق ان الادارة الامريكية كانت قد قررت تقليص مساعدتها الاقتصادية والعسكرية الى باكستان بـ800 مليون دولار. وجاء اصدار هذا القرار بعد تصفية زعيم القاعدة اسامة بن لادن خلال العملية الخاصة التي اجرتها القوات الامريكية في 2 مايو/ايار بمدينة ابوت اباد الباكستانية.

ومن الممكمن ان الادارة الامريكية مقنعة بان اسلام اباد لا تبذل الجهود الكافية لمكافحة التطرف فقط، بل وتستخدم المعايير المزدوجة وترعى العناصر الارهابية.

ويشير المحللون الى انه اذا نفذت التهديدات الباكستانية فمن الممكن ان يتردى الوضع في منطقة الحدود الباكستانية الافغانية، الامر الذي سيؤدي الى عواقب غير متوقعة. وفي حالة عدم حفظ الحدود الباكستانية الافغانية، فان العناصر المتطرفة التي تمارس انشطتها في المنطقة القبلية الباكستانية، ستتمكن من العبور الى الاراضي الافغانية، ما سيعقد الوضع في البلاد كثيرا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك