ابو الغيط: الجامعة العربية قد تطلب من الامم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56210/

قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط يوم الجمعة 15 اكتوبر/تشرين الاول انه اذا استمر مأزق الاستيطان الاسرائيلي، فان الجامعة العربية قد تضطر الى دعوة الامم المتحدة الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط  يوم الجمعة 15 اكتوبر/تشرين الاول انه اذا استمر مأزق الاستيطان الاسرائيلي، فان الجامعة العربية قد تضطر الى دعوة الامم المتحدة الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واضاف ابو الغيط في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع دولي مخصص لباكستان في بروكسل قال ابو الغيط ان الجامعة العربية قد تطلب كذلك من الامم المتحدة منح الدولة الفلسطينية مقعدا كامل العضوية كما تستحقه.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تحدث عن هذا الخيار من بين احتمالات اخرى مطلع الشهر الجاري كبديل للمفاوضات مع اسرائيل المتعثرة بسبب الخلاف حول تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة واقترح ذلك خلال اجتماع في سرت بليبيا عقدته لجنة المتابعة لعملية السلام في الجامعة العربية.

وافاد بعض المشاركين ان عباس عرض خيارات بديلة، مثل مطالبة واشنطن بالاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود 1967 وكذلك مجلس الامن الدولي، او مطالبة الجمعية العامة للامم المتحدة بوضع الاراضي المحتلة تحت وصاية دولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية