رئيس الحكومة المصرية يقرر إجراء تعديل وزاري وحراك محافظين قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562087/

أعلن رئيس الوزراء المصري عصام شرف أنه قرر إجراء تعديل وزاري خلال أسبوع وحراك محافظين قبل نهاية الشهر، وكلف وزير الداخلية باستبعاد كل رجال الأمن المتورطين في قتل الثوار.

أعلن رئيس الوزراء المصري عصام شرف في بيان له يوم 11 يوليو/تموز أنه قرر إجراء تعديل وزاري خلال أسبوع، "يحقق أهداف الثورة ويعكس الإرادة الحقيقية للشعب".

كما أعلن أنه سيجري حركة محافظين، "تتفق وتطلعات الشعب قبل نهاية الشهر الجاري".

وكلف رئيس الحكومة وزير الداخلية "بالإسراع في إعلان حركة وزارة الداخلية، متضمنا استبعاد قيادات هئية الشرطة الذين تورطوا في جرائم ضد الثوار، وذلك في موعد أقصاه 15/07/2011"، و"بسرعة استعادة الأمن والانضباط للشارع المصري".

وناشد رئيس الوزراء المجلس الأعلى للقضاء "لتطبيق مبدأ العلنية على جميع محاكمات رموز النظام السابق وقتلة الثوار على أن تكون المحاكمات منجزة ليطمئن الشعب وترتاح أسر الشهداء".

وناشد الشعب "لتمكين القضاء من ممارسة عمله في ظروف طبيعية تتيح للعدالة أن تأخذ مجراها".

كما أعلن شرف أنه قرر "إصلاح حياة المؤسسات الصحفية والإعلامية في أسرع وقت ممكن"، وأن يتولى بنفسه "رئاسة مجلس إدارة صندوق رعاية ضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم، وذلك للإسراع بتلبية احتياجات أسر الشهداء والمصابين".

وطالب رئيس الحكومة الشعب "بالعمل معنا من أجل تحقيق ذلك ومنح الحكومة الجديدة الفرصة الكاملة للعمل من أجل مستقبل مصر وتحقيق أهداف الثورة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية