إسرائيل تشكر اليونان لما عملته من أجل منع إبحار القافلة الإنسانية إلى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562064/

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن شكر بلاده لليونان لما عملته من أجل منع إبحار قافلة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مؤخرا والمشاركة اليونانية في إخماد حريق الكرمل العام الماضي.

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن شكر بلاده لليونان على ما عملته من أجل منع إبحار قافلة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مؤخرا والمشاركة اليونانية في إخماد حريق الكرمل العام الماضي.

وفي لقاء مع الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس يوم 11 يوليو/تموز بالقدس قال نتنياهو إنه مستعد للشروع فورا في مفاوضات سياسية مع الفلسطينين، إلا أن الجانب الفلسطيني يرفض ذلك.

وقد التقى بابولياس في وقت سابق من ذات اليوم الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس الذي أعرب من جانبه عن امتنان بلاده لليونان لمنع ابحار القافلة الإنسانية الدولية من اليونان إلى قطاع غزة وعلى المساعدة اليونانية في إخماد حريق الكرمل. وأكد الرئيس اليوناني أن بلاده "معنية مثل اسرائيل بدفع مسيرة السلام الإسرائيلية الفلسطينية".

كما أنه أعلن عن سعى اليونان إلى توثيق العلاقات مع إسرائيل في إطار ثنائي وفي إطار السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أهمية تطوير مشروع مشترك للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط.

وسائل الإعلام الإسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية