مصدر عسكري إيراني: إيران تحتفظ بحقها في مهاجمة الانفصاليين الأكراد في شمال العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562059/

نقلت وكالة اللأنباء الإيرانية عن ضابط إيراني كبير لم تكشف اسمه أن إيران "تحتفظ بحقها" في مهاجمة قواعد الأكراد الانفصاليين من حزب الحياة الحرة (بيجاك) في كردستان العراق.

نقلت وكالة اللأنباء الإيرانية يوم 11 يوليو/تموز عن ضابط إيراني كبير لم تكشف اسمه أن إيران "تحتفظ بحقها" في مهاجمة قواعد الأكراد الانفصاليين من حزب الحياة الحرة (بيجاك) في كردستان العراق.

وأضاف الضابط: "لن نسمح للإرهابيين بالاستقرار في الأراضي العراقية بدعم الولايات المتحدة والنظام الصهيوني من أجل التعدي على إيران".

واتهم المصدر رئيس كردستان العراق مسعود برزاني بأنه "بدون إبلاغ حكومة بغداد وضع تحت تصرف بيجاك قطع أرض تبلغ مساحتها 300 ألف هكتار لإنشاء قواعد تدريب وتنفيذ عملياتها الإرهابية ضد إيران" على امتداد حدود شمال غرب إيران.

هذا وقد اعرب برزاني في يوم 3 يوليو/تموز على ما وصفه بالقصف الإيراني على هذه المنطقة التي تعتبر جزءا من إقليم كردستان العراق.

يذكر أن حزب الحياة الحرة أسسه أكراد إيرانيون عام 2003 في جبال إقليم كردستان العراق المتاخمة لإيران. ومنذ ذلك الحين عقد بيجاك ثلاثة مؤتمرات حزبية، جدد في آخرها انتخاب عبد الرحمن حاجي أحمدي الذي يعيش في أوروبا رئيسا له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية