كولومبيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي "كوبا أمريكا"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562058/

تأهل المنتخب الكولومبي الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين، اثر فوزه على نظيره البوليفي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد على استاد "بريغادير جنرال لوبيز" بمدينة "سانتا في" ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

تأهل المنتخب الكولومبي الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين حالياً، إثر فوزه على نظيره البوليفي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد على استاد "بريغادير جنرال لوبيز" بمدينة "سانتا في" ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ويدين المنتخب الكولومبي بالفضل في فوزه لنجمه راداميل فالكاو غارسيا مهاجم فريق بورتو البرتغالي، الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين الـ (14،  و28 من ضربة جزاء) من عمر اللقاء.

ورفعت كولومبيا رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، في حين ودعت بوليفيا بطلة نسخة عام 1963 المسابقة، بعد أن توقف رصيدها عند نقطة يتيمة في المركز الرابع الأخير.

أما البطاقة الثانية فقد انحصرت بين منتخبي كوستاريكا صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والأرجنتين صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، وبالتالي فلا بديل للأرجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة مع الأوروغواي برصيد (14 لقباً لكل منهما)، عن الفوز لكي يحجز بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام على أراضيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا