59 شخصا يعتبرون غرقى رسميا في كارثة الباخرة الروسية في نهر الفولغا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562031/

انتشلت فرق الانقاذ جثث 59 شخصا من ركاب الباخرة السياحية التي غرقت يوم 10 يوليو/تموز في نهر الفولغا بجمهورية تتارستان الروسية وعلى متنها 208 اشخاص فيما تمكن 79 شخصا من النجاة.

انتشلت فرق الانقاذ جثث 59 شخصا من ركاب الباخرة السياحية التي غرقت يوم 10 يوليو/تموز في نهر الفولغا بجمهورية تتارستان الروسية وعلى متنها 208 اشخاص فيما تمكن 79 شخصا من النجاة. ويعتبر الباقون في عداد المفقودين.

ويقول الخبراء ان احد اسباب غرق السفينة فورا هو ان الشبابيك كانت مفتوحة  ونفذ عبرها الماء الى داخلها في ظروف الامواج العالية. وصرح مصدر قريب من هيئات التحقيق بان سبب فتح شبابيك السفينة هو عدم وجود مكيفات الهواء فيها.

وقال المصدر ان الباخرة "بلغاريا" خرجت من ميناء قازان مزودة بمحرك عاطل بالاضافة الى انها بدأت الرحلة السياحية من مدينة بلغار وهي تميل الى جهة اليمين.

هذا وافاد الكسندر دافيدينكو رئيس هيئة المواصلات البحرية والنهرية الروسية "روس مور ريتش فلوت" انه اتخذ قرارا برفع الباخرة الغريقة من قاع  نهر الفولغا.

وقد أبلغ سيرغي شويغو وزير الطوارئ الروسي الرئيس دميتري مدفيديف عن مأساة الباخرة "بلغاريا" وقال ان 208 أشخاص كانوا على ظهر الباخرة بمن فيهم 25 راكبا غير مسجل. كما قال الوزير ان المعلومات الاولية التي افادت بوجود حوالي 180 شخصا على متن السفينة هي معلومات غير دقيقة وانه لا بد من التحقيق في هذا الامر.

مدفيديف يعلن الحداد على ارواح ضحايا  كارثة الباخرة " بلغاريا"

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 12 يوليو/تموز يوم الحداد الوطني على ارواح ضحايا  كارثة الباخرة " بلغاريا".

تعليقات مراسل قناة "قازان" التترية إلشات نيزاميتدينوف

 

 

تعليقات مراسل قناة "قازان" الحكومية بافل يوجاكوف

 

مراسل قناة "قازان" الحكومية بافل يوجاكوف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة