وزير الدفاع الفرنسي يدعو المعارضة الى التفاوض مع الحكومة الليبية

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع الفرنسي يرى ان على المعارضين التفاوض مع الحكومة الليبيةوزير الدفاع الفرنسي يرى ان على المعارضين التفاوض مع الحكومة الليبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562022/

أكد وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه على ان الوقت قد حان كي يتفاوض المعارضون الليبيون مع حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي، مشيرا الى تنامي نفاد الصبر في تحقيق تقدم في الصراع. 

أكد وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه على ان الوقت قد حان كي يتفاوض المعارضون الليبيون مع حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي، مشيرا الى تنامي نفاد الصبر في تحقيق تقدم في الصراع.

وقال لونجيه، في لقاء مع قناة "بي اف ام" الفرنسية، انه يجب على المعارضة عدم انتظار هزيمة القذافي، مشيرا الى ان باريس تعتبر ان هدفها هو ضرورة تخلي القذافي عن السلطة في نهاية المطاف.

وفي سؤال وجه للوزير الفرنسي عما اذا كان ممكنا اجراء مفاوضات اذا لم يتنح القذافي، اجاب قائلا: "سيكون في غرفة أخرى في قصره وله لقب مختلف."

من جانبها اعلنت وزارة الخارجية الامريكية أن القذافي لا يمكن أن يبقى في السلطة، مضيفة ان الولايات المتحدة ستواصل جهودها ضمن ائتلاف حلف شمال الاطلسي لحماية المدنيين من الهجمات، مشددة على ان التحالف يساعد في تشديد الضغوط على القذافي.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي قوله خلال مقابلة معه نشرت يوم الاثنين ان ادارة القذافي تجري مفاوضات مع فرنسا وليس مع المعارضين، مؤكدا ان ادارة والده تجري محادثات مع الحكومة الفرنسية.

واكد سيف الاسلام ان مبعوث القذافي الى الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي قال ان الاخير ابلغه انهم هم الذين انشأوا المجلس الوطني الانتقالي الليبي وانه بدون دعمهم واموالهم واسلحتهم لم يكن هذا المجلس سيبقى اصلا. واضاف سيف الاسلام ان الجانب الفرنسي اعلن انه عند التوصل لاتفاق مع طرابلس سيجبر المجلس الوطني الانتقالي الليبي على وقف اطلاق النار، بحسب ما نقلته الصحيفة.

هذا ولم يصدراي تعليق من باريس على هذه الاخبار.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية