ايران ترحب باقتراح الاتحاد الاوروبي استئناف المباحثات بشأن الملف النووي الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56202/

صرح وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في حديث أدلى به لوكالة أنباء "ايرنا" الايرانية يوم 15 أكتوبر/تشرين الاول في بروكسل، بان ايران رحبت باقتراح الاتحاد الاوروبي استئناف المباحثات بشأن الملف النووي الايراني في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وأضاف "اننا نأمل أن تأتي هذه المباحثات بنتائج".

صرح وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في حديث أدلى به لوكالة أنباء "ايرنا" الايرانية يوم 15 أكتوبر/تشرين الاول في بروكسل، بان ايران رحبت باقتراح الاتحاد الاوروبي استئناف المباحثات بشأن الملف النووي الايراني في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وأضاف "اننا نأمل أن تأتي هذه المباحثات بنتائج".
وكان متكي قد وصل الى بروكسل، حيث حضر اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة "أصدقاء باكستان الديموقراطية" الذي جرى يوم 15 أكتوبر/تشرين الاول. 
وقال الوزير الايراني أيضا ان بلاده كانت قد اعلنت عن استعدادها لاستئناف المباحثات بشأن برنامجها النووي مع مجموعة "5+1" (التي تضم كلا من الأعضاء الخمس الدائمي العضوية في مجلس الامن الدولي وألمانيا) في أكتوبر/تشرين الاول أو نوفمبر/تشرين الثاني. وأعرب متكي عن تفاؤله في تقديره آفاق عملية المحادثات وشدد على ان "الدبلوماسيين يجب ان يتحلوا دائما بالتفاؤل".
وأضاف المسؤول الايراني ان "الاتفاق حول هذه المسألة خبر جيد. وبفضل ذلك يمكننا سوية وضع موعد زمني محدد لبدء المباحثات".
يذكر ان كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كانت قد اقترحت يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الاول اجراء اجتماع في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني القادم مع سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني كبير المفاوضين الايرانيين حول الملف النووي . وكانت أشتون قد صرحت آنذاك بان "الاتحاد الاوروبي تقدم بمقترح رسمي لايران بشأن اجراء مباحثات تستغرق 3 أيام في فيينا" وأضافت "اننا ننتظر من طهران ردا ايجابيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك