التحام مكوك "اتلانتيس" بالمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562010/

التحم مكوك "اتلانتيس" الفضائي الامريكي، وهو المكوك الاخير في التاريخ الذي اطلق في اطار برنامج "سبيس شاتل" (Space Shuttle) لوكالة الفضاء والطيران الامريكية (NASA)، التحم يوم الاحد 10 يوليو/تموز بالمحطة الفضائية الدولية.

التحم مكوك "اتلانتيس" الفضائي الامريكي، وهو المكوك الاخير في التاريخ الذي اطلق في اطار برنامج "سبيس شاتل" (Space Shuttle) لوكالة الفضاء والطيران الامريكية (NASA)، التحم يوم الاحد 10 يوليو/تموز بالمحطة الفضائية الدولية. وقد تم الالتحام بنجاح وفي الوقت المقرر له.

هذا وكان مكوك "اتلانتيس" قد انطلق من المطار الفضائي في رأس كانافرال بولاية فلوريدا الامريكية يوم الجمعة الماضي. ومن المقرر ان تستمر المهمة الاخيرة لـ "اتلانتيس" 12 يوما حيث سيقوم بايصال وحدة "رافايلو" اللوجستية المتعددة الوظائف الى المحطة الفضائية الدولية، بالاضافة الى ما يزيد على 5 اطنان من المواد الغذائية والملابس ومختلف المعدات اللازمة لعمل المحطة. وسيجري كذلك اختبار اجهزة وتكنولوجيات جديدة لتزويد الاقمار الصناعية بالوقود على المدار.

ويذكر انه مع عودة مكوك "اتلانتيس" الى الارض يغلق برنامج "سبيس شاتل" (Space Shuttle) الامريكي لاطلاق المكاكيك الفضائية. ويعود وقف البرنامج في سببه الى انتهاء مدد خدمة المكاكيك وغلاء تكاليف صيانتها.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم