مسؤول يمني يؤكد عودة صالح في 17 تموز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562008/

اعلن مسؤول يمني يوم الأحد 10 يوليو/تموز عن ان الرئيس علي عبد الله صالح يعتزم العودة إلى بلاده في 17 يوليو/تموز الجاري الذي يصادف الذكرى الـ 33 لتوليه الحكم.

 

اعلن مسؤول يمني يوم الأحد 10 يوليو/تموز عن ان الرئيس علي عبد الله صالح يعتزم العودة إلى بلاده في 17 من يوليو/تموز الجاري الذي يصادف الذكرى الـ 33 لتوليه الحكم.

وقال مسؤول بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، رفض الكشف عن اسمه، إن صالح يعتزم العودة إلى اليمن لتوجيه رسالة مفادها أنه لا يزال الرئيس الشرعي لليمن حتى سبتمبر العام 2013.

وأوضح المصدر أن صالح سيكمل عملية علاجه في العاصمة صنعاء وأن فريقا طبيا سعوديا سيرافقه، مشيرا الى أن محادثات نقل السلطة لن تبدأ قبل عودة الرئيس إلى البلاد.

وكان صالح البالغ من العمر 69 عاما قد نقل إلى المملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهر، لتلقي العلاج من إصابات وحروق خطيرة لحقت به عقب هجوم على قصره الرئاسي أوائل يونيو/حزيران الماضي.

ووجه صالح كلمة تليفزيونية يوم الخميس الماضي، في اول ظهور له بعد محاولة الاغتيال، أكد فيها استمراره في الوقوف بوجه خصومه. وبدت الحروق واضحة على وجهه ويديه الملفوفتين بضمادات.

الا انه لم يذكر متى سيعود إلى اليمن، ولم يشر إلى اتفاق بوساطة خليجية يمكن أن يضمن انتقال للسلطة في البلاد، ويوفر له الحصانة من المحاكمة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية