الونسو يقود فيراري الى منصة التتويج الذهبي لأول مرة هذا العام

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562007/

سجل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري اسم فريقه بقائمة الفائزين باحرازه المركز الاول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الاحد 10 يوليو/ تموز على حلبة سيلفرستون.

سجل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري اسم فريقه بقائمة الفائزين باحرازه المركز الاول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الاحد 10 يوليو/ تموز على حلبة سيلفرستون.

وتقدم الونسو على سائقي ريد بول رينو الالماني متصدر الترتيب العام وبطل العالم الموسم الماضي سيباستيان فيتل، والاسترالي مارك ويبر.وقطع الونسو الذي انطلق من المركز الرابع خلف زميله في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا، مسافة السباق بزمن 196.41.28.1  وتقدم بفارق كبير على فيتل (511ر16 ثانية) وويبر (947ر16 ث)، فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) رابعا تاركا المركز الخامس لماسا.

والفوز هو الاول لالونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006، منذ 11 مرحلة (8 من العام الحالي و3 من الموسم الماضي) والسابع والعشرين في مسيرته مستفيدا من خطأ ارتكبه فريق ريد بول من خلال دخول فيتل الى المرآب للمرة الثالثة دون مبرر.

وشهد السباق في البداية تحولات كبيرة فانتزع فيتل الذي انطلق من المركز الثاني القيادة من زميله ويبر بعد انطلاقة بطيئة للاخير على حلبة مبللة بالمياه نتيجة الامطار الغزيرة التي تساقطت. وحقق لويس هاميلتون الذي انطلق من المركز العاشر ونتيجة للانزلاقات الكثيرة التي حصلت، قفزة كبيرة فصار خامسا بعد 3 لفات فقط قبل ان يتعرض بدوره لانزلاق كبير وخروج عن المضمار في اللفة الرابعة ثم عاد الى الحلبة دون ان يتبدل مركزه. وتقدم هاميلتون، بطل السباق نفسه والعالم عام 2008، الى المركز الثالث في اللفة الخامسة عشرة بعد ان تجاوز الونسو بالذات، ثم في وقت من الاوقات الى المركز الثاني دون ان يستطيع الاستمرار بالنهج ذاته حتى النهاية فاستقر على المركز الرابع.وكان زميله ومواطنه جنسون باتون، بطل العالم 2009، المنطلق من المركز الخامس اكبر الخاسرين في سيلفسترون بعد ان تعرضت سيارته لعطل ميكانيكي في اللفة 39 ناتج عن خطأ احد الفنيين في المرآب، فتراجع في الترتيب العام من المركز الثاني الى الخامس برصيد 109 نقاط.

ولكن ورغم هذا الفوز فان الونسو لن يكون بمقدوره احراز اللقب بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن فيتل الذي صار رصيد 204 نقاط مقابل 112 للاسباني في المركز الثالث، اي ان الفارق هو 92 نقطة، في حين تقدم ويبر الى المركز الثاني مستفيدا من خروج باتون (124 نقطة)، وهاميلتون المركز الرابع بنفس رصيد زميله في الفريق (109).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا