السلطات التركمانية تعترف بمصرع 15 شخصا في الانفجار بمدينة ابادان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562006/

جاء في تقرير اللجنة الحكومية التركمانية الى رئيس الدولة قربان قولي بيردي محمدوف ان اثنين من العسكريين و13 شخصا من السكان المدنيين لقوا مصرعهم في انفجار مستودع المفرقعات قرب مدينة ابادان.

جاء في تقرير اللجنة الحكومية التركمانية الذي قدم يوم الاحد 10 يوليو/تموز الى رئيس الدولة قربان قولي بيردي محمدوف ان اثنين من العسكريين و13 شخصا من السكان المدنيين لقوا مصرعهم في انفجار مستودع للمفرقعات قرب مدينة ابادان. كما اشير في التقرير الى الحاق الضرر بالمباني السكنية وغيرها من المنشآت القريبة من المستودع.

وذكرت اللجنة الحكومية في التقرير ان "ارتفاعا عاليا لحرارة الجو ادى الى نشوب حريق في المستودع اسفر عن انفجار المفرقعات، وطال الانفجار كذلك مستودعا للجيش كانت فيه ذخيرة متفجرة".

وعاقب الرئيس التركماني وزير الدفاع بيغينتش غوندوغدييف بتكسير رتبته العسكرية الى العقيد وطالب باحالة كافة المذنبين الآخرين الى التحقيق وتحميلهم المسؤولية وتجريدهم من رتبهم العسكرية واقصائهم من الجيش وتقديمهم الى المحكمة العسكرية تبعا لمدى مسؤوليتهم عن وقوع الحادث.

وقدم الرئيس التعازي الى اقرباء الضحايا، وقال ان المنكوبين سيحصلون على المساعدات المادية وغيرها من المساعدات اللازمة. وتجري في ابادان حاليا اعمال الترميم واعادة الاعمار.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك