عشرات المفقودين بغرق باخرة روسية في نهر الفولغا على متنها 185 شخصا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561999/

قالت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية ان عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الباخرة "بولغاريا" 196 شخصا، وانه تم انقاذ 80 شخصا، بينما لقي 9 اشخاص حتفهم. واضافت ان 100 شخص لا يزالون في قوائم المفقودين.

قالت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية ان عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الباخرة "بولغاريا" 196 شخصا من ضمنهم الطاقم والعاملون الاخرون و148 سائحا حسب المعلومات المدققة.

وذكرت المصادر انه تم انقاذ 80 شخصا نقلوا 77 منهم الى الباخرة "ارابيلا" التي كانت بالقرب من مكان الحادث، بينما لقي 9 اشخاص حتفهم. واضافت ان 100 شخص لا يزالون في قوائم المفقودين.

وقال مصدر في وزارة الطوارئ ان فرصة انقاذ المزيد من الركاب تبدو ضئيلة جدا.

وقال احد الناجين من ركاب الباخرة انها غرقت بسبب حالة الطقس السيئة، مشيرا الى انه كانت هناك عاصفة في لحظة الحادث. واضاف ان عدد القتلى كبير جدا وبينهم كثير من الاطفال.

وقال مصدر في هيئات التحقيق ان احدى الروايات حول اسباب غرق السفينة ترجح ان حمولتها من الاشخاص فاقت طاقة استيعابها.

وكان قبطان الباخرة قد اخبر في الساعة الثانية ظهر يوم 10 يوليو/تموز (بتوقيت موسكو) مراقب حركة الملاحة النهرية في قازان بغرق الباخرة "بولغاريا" الخاصة بالنزهات النهرية، والذي بدوره اخبر مركز الطوارئ والازمات التابع لوزارة الطوارئ في جمهورية تتارستان بالحادث.

وتوجهت نحو مكان الحادث فرق الانقاذ ورجال الاطفاء ومركز تفتيش البواخر الصغيرة، وفي الساعة الثالثة بعد الظهر التحقت بهم مروحية من نوع "مي – 8" تابعة لوزارة الطوارئ وعلى متنها فرق الانقاذ. وما زالت عمليات الانقاذ والبحث عن المفقودين مستمرة.

الباخرة "بولغاريا" تتكون من طابقين وصنعت في تشيكوسلوفاكيا ومجهزة بكل متطلبات الامان في الملاحة النهرية، كما انها مجهزة باحدث اجهزة الملاحة ويمكن ان تبلغ سرعتها 22 كم.\ساعة وعدد مقاعدها 140 مقعدا.

مدفيديف يوعز بتشكيل فريق للتحقيق في اسباب غرق باخرة "بولغاريا"

ذكر المكتب الصحفي للكرملين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كلف الكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية بتشكيل فريق للتحقيق في اسباب غرق باخرة "بولغاريا" في نهر الفولغا والكشف عن المسؤولين عن الحادث.

كما اجرى الرئيس الروسي اتصالا هاتفيا مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان واوعز بتقديم كافة المساعدات اللازمة للمنكوبين.

وافاد الكتب الصحفي كذلك بان وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو اتصل هاتفيا بالرئيس مدفيديف وابلغه بسير عملية الانقاذ في مكان الحادث والاجراءات التي اتخذتها وزارة الطوارئ.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة