حدث في مثل هذا اليوم الأكثر مللاً

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561997/

كثيراً ما تجول في خاطر البعض فكرة حول نشرات الأخبار، وما الذي يمكنها ان تتطرق له في حال لم يكن هناك اي نبأ يستحق الذكر في يوم من الأيام. لربما سيكون هذا اليوم هو الأكثر مللاً، وربما إثارة في نشرات الاخبار بالنسبة للبعض، بسبب انعدام الأخبار. هل تعلم ان التاريخ الحديث شهد هذا اليوم ؟

 

كثيراً ما تجول في خاطر البعض فكرة حول نشرات الأخبار، وما الذي يمكنها ان تتطرق له في حال لم يكن هناك اي نبأ يستحق الذكر في يوم من الأيام.

لربما سيكون هذا اليوم هو الأكثر مللاً، وربما إثارة في نشرات الاخبار بالنسبة للبعض، بسبب انعدام الأخبار.

هل تعلم ان التاريخ الحديث شهد هذا اليوم ؟

انه أحد أيام الأحد في الشهر الرابع، وكان ذلك قبل أكثر من نصف قرن.

فقد أفادت صحيفة "دايلي ريكورد" مؤخراً وبعد دراسة مطولة للأحداث التي شهدها العالم في القرن الـ 20 بأن أكثر الأيام مللاً هو 11 أبريل/نيسان 1954.

فلم يشهد هذا اليوم تسجيل أي واقعة استثنائية او وفاة شخصية عالمية لامعة، وربما الأحداث الأهم التي وقعت آنذاك ويمكن سردها بـ  "حدث في مثل هذا اليوم" هي الانتخابات العامة في بلجيكا، ومولد الأكاديمي التركي عبد الله أتالار، ووفاة لاعب كرة القدم البريطاني جاك شافلبوتهام عن عمر يناهز 69 عاماً.

وقد تمكن الباحث المشرف على الدراسة وليام تنستال بيدو من التوصل الى هذه النتيجة، بعد مراجعة أكثر من 300 مليون خبر شهده القرن الماضي، بمساعدة برنامج "ترو نوليدج".

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية