أفغانستان.. مقتل 3 جنود للناتو و8 أفغانيين في حوادث متفرقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561986/

أعلنت وكالة "باجواك" للأنباء عن مقتل رئيس ادارة بلدة مكور بولاية باغديس الافغانية على ايدي مسلحي "طالبان" يوم 10 يوليو/تموز. وفي تطور آخر أعدم المسلحون المناهضون للحكومة الافغانية والوجود العسكري الاجنبي 4 من أفراد سلاح الهندسة الافغان وهاجموا نقطة للتفتيش بقندهار، مما اسفر عن مقتل 3 عناصر امنية حكومية . وأعلنت قيادة قوات الناتو عن مقتل 3 من جنودها في حوادث منفصلة بجنوب وشرق افغانستان .

أعلنت وكلة "باجواك" للأنباء الافغانية عن مقتل الملا داوود رئيس ادارة بلدة مكور بولاية باغديس الافغانية في هجوم ارهابي فجر يوم الاحد 10 يوليو/تموز.

وقالت الوزارة ان مسلحين اطلقوا النيران على قافلة سيارات تابعة للادارة المحلية، وبالتزامن فجر الارهابيون لغما مزروعا على طريق سير القافلة بواسطة جهاز التحكم عن بعد. وأسفر الهجوم عن مقتل رئيس ادارة بلدة مكور واصابة 5 أشخاص آخرين.

وفي تطور آخر أعدم مقاتلو "طالبان" 4 من أفراد سلاح المهندسة الافغان. وقالت قناة "تولو" الافغانية ان الاربعة كانوا من المتعاقدين  مع  منظمة DAFA  الدولية لازالة الالغام في افغانستان. وعثرت الشرطة الافغانية على جثثهم بولاية فرح الواقعة غربي البلاد مساء السبت بعد 3 ايام من اختطاف المسلحين لـ 28 شخصا من العاملين بالتعاقد مع هذه المنظمة . وكانت حركة "طالبان"  قد حذرت  في مايو/ايار الماضي أنها ستستهدف العاملين في شركات البناء الأفغانية وغيرها في حال تعاملها مع "المحتلين".

هذا وأعلنت قيادة قوات الناتو عن مقتل 3 من جنودها في حوادث منفصلة بجنوب وشرق افغانستان  صباح الاحد 10 يوليو/تموز، دون الاشارة الى جنسيات القتلى. وبذلك يبلغ عدد خسائر التحالف الغربي في أفغانستان خلال الشهر الجاري 15 عسكريا.

وعلى صعيد متصل  قال مصدر في وزارة الداخلية الافغانية ان 3 اشخاص قتلوا واصيب 5 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة قندهار جنوب البلاد. واوضح المصدر ان العبوة كانت مزروعة قرب نقطة للشرطة، مؤكدا ان جميع القتلى واثنين من الجرحى من عناصر الامن. واعلنت "طالبان" مسؤوليتها عن الحادث .

المصد: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك