مسلحون يخطفون شخصا يحمل الجنسية البريطانية في وسط الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56197/

اعلنت مصادر في الصومال يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن منظمات انسانية عاملة هناك ان مسلحين في بلدة عدادو الواقعة في وسط الصومال خطفوا شخصا يحمل جنسيتي بريطانيا وزيمبابوي ومرافقه الصومالي .

اعلنت مصادر في الصومال يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن منظمات انسانية عاملة هناك ان مسلحين في بلدة عدادو الواقعة في وسط الصومال خطفوا شخصا يحمل جنسيتي بريطانيا وزيمبابوي ومرافقه الصومالي .

وقال مصدر في منظمة "سايف ذي تشيلدرن" ، " save the children"  ان رجالا مدججين بالاسلحة اقتحموا مكاتب الفرع البريطاني للمنظمة غير الحكومية في بلدة عدادو وسط البلاد،  واقتاد الخاطفون مستشارا امنيا يعمل للمنظمة ومرافقه بسيارة انطلقت باتجاه هوبيو احد معاقل القراصنة الصوماليين على ساحل المحيط الهندي.

من جهته اكد حاكم منطقة عدادو محمد آدن تيي الحادث، موضحا ان تحقيقا يجري حول الحادثة، مشيرا الى ان  رجال الامن لم يبدوا  اي مقاومة ولم يجر تبادل لاطلاق النار، حسب قوله.

وذكر مصدر دبلوماسي بريطاني لوكالة الانباء الفرنسية: "تلقينا معلومات عن الحادث ونحقق في القضية".

وتشهد الصومال عمليات خطف مشابهة بين الحين والاخر لممثلي منظمات وبعثات اجنبية بغرض طلب الفدية المالية، حيث اعتاد بعض القراصنة والخاطفون على هذا النوع من العمليات لتحقيق مكاسب مادية كبيرة، وذلك على خلفية غياب الامن وتفشي الفوضى في البلاد حيث ان الحكومة الصومالية بالكاد تسيطر على بعض المناطق المحدودة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك