عصام شرف يعلن عن اجراءات قرر اتخاذها لتلبية مطالب المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561966/

افصح رئيس الوزراء المصري عصام شرف في كلمة القاها يوم السبت 9 يوليو/تموز عن الاجراءات التي قرر اتخاذها لتلبية أهم مطالب المتظاهرين.

افصح رئيس الوزراء المصري عصام شرف في كلمة القاها يوم السبت 9 يوليو/تموز عن الاجراءات التي قرر اتخاذها لتلبية أهم مطالب المتظاهرين.

وجاء في بيان له نشر نصه موقع "اليوم السابع" الاعلامي ان رئيس الوزراء المصري ينوي "اتخاذ الإجراءات اللازمة داخل الحكومة بما يلبي مطالب الشعب" استجابة لمتطلبات المرحلة الحالية، وفي أقرب وقت ممكن. وقال رئيس الحكومة انه اصدر تعليمات مباشرة لوزير الداخلية باصدار قرار بانهاء خدمة كافة القيادات والضباط المتهمين بقتل الثوار، وتسريع الاجراءات لفرض النظام وتعزيز الامن في الشوارع المصرية مع مراعاة كرامة المواطنين.

وقال شرف انه تم التنسيق مع رئيس محكمة إستئناف القاهرة "بأن يفرغ الدوائر التي تنظر في قضايا قتل المتظاهرين ومحاكمة الفاسدين، للنظر حصرا في  تلك القضايا دون غيرها ، وهو ما يكفل سرعة إنجاز هذه القضايا".

كما أكد رئيس الوزراء انه اتفق مع النائب العام على تشكيل فريق من أفضل موظفي النيابة العامة للانتهاء من التحقيق في قضايا قتل المتظاهرين، مشيرا الى ان كافة المتهمين تمت احالتهم الى المحاكم، وان النائب العام قرر الطعن باحكام البراءة في قضايا قتل المحتجين والفساد.

واستطرد قائلا انه قرر "تأسيس آلية للحوار مع القوى الوطنية وشباب الثورة لبحث كل ما تتطلع إليه تلك القوى وما يمكن تحقيقه على المدى القريب والبعيد". واضاف انه كلف وزير التضامن الاجتماعي  بتشكيل لجنة برئاسته ستتولى بحث المطالب المتعلقة بتحقيق العدالة الاجتماعية.

وخلص عصام شرف الى القول: "أننى لن أدخر جهدا لتنفيذ كافة ما حددته جماهير الثورة، وأعاهدكم أن أبقى وفيا للثورة ووفيا للوطن".

المصدر: موقع "اليوم السابع" على الانترنت

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية