باريس.. توقيف 120 متظاهرا ضد السياسة الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561962/

اوقفت الشرطة الفرنسية اكثر من 100 شخص يوم السبت 9 يوليو/تموز في  باريس لمشاركتهم في مظاهرة ضد سياسة السلطات الاسرائيلية، وللمطالبة بالافراج عن ركاب الطائرة الذين اعتقلتهم سلطات مطار تل ابيب الجمعة للاشتباه في سعيهم الى المشاركة في حملة التضامن مع فلسطين.

 

اوقفت الشرطة الفرنسية اكثر من 100 شخص يوم السبت 9 يوليو/تموز في العاصمة باريس لمشاركتهم في مظاهرة غير مرخصة ضد سياسة السلطات الاسرائيلية.

وطالب المشاركون في التظاهرة بالافراج عن ركاب الطائرة الذين اعتقلتهم سلطات مطار تل ابيب يوم امس الجمعة للاشتباه في سعيهم الى المشاركة في حملة التضامن مع فلسطين.

وقد قام المتظاهرون الذين اجتمعوا امام مجلس بلدية باريس، وقد ارتدى غالبيتهم قمصانا خضراء كتبت عليها شعارات مؤيدة لحرية فلسطين، برفع لافتة كبيرة كتبت عليها عبارات تلوم السلطات الفرنسية والاسرائيلية. واطلقوا شعارات مناهضة لاسرائيل مطالبين بالافراج عن عشرات المتضامنين مع فلسطين الموقوفين في مطار بن غوريون بتل ابيب، التي تشتبه بأنهم قدموا للـ"القيام باستفزازات وتنظيم مظاهرات غير قانونية بهدف سحب الشرعية من اسرائيل على ارضها".

وبعد فترة قليلة من بدء الفعالية قدم الى المكان عناصر حفظ النظام، حيث تم توقيف 120 شخصا ونقلهم الى اقسام شرطة مختلفة من العاصمة الفرنسية.

بالاضافة الى هذه التظاهرة شهد مطار شارل ديغول في باريس كذلك فعالية احتجاج صغيرة بمشاركة حوالي 20 شخصا، ولكن سلطات المطار تمكنت من فك التظاهرة دون تدخل الشرطة حيث تفرق مشاركوها بعد ساعة من بدئها.

وكانت اجهزة الامن الاسرائيلية قد قامت بتوقيف 62 مواطنا اوروبيا يشتبه بانهم وصلوا الى مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب يوم الجمعة 8 يوليو/تموز للمشاركة في فعاليات جماهيرية للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية