أطول فترات الخدمة الإلزامية في الجيش

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561961/

يبدي الكثير من الشباب المعاصر استياءه من الخدمة الإجبارية في جيش بلاده على الرغم من ان عدد سنوات الخدمة في معظم  جيوش العالم لا يزيد عن عامين فقط. ويسعى هؤلاء لتفادي الخدمة تخوفاً مما يعتبره هؤلاء إهداراً لسنتين كاملتين، يمكن استغلالهما في أمور تعود بفائدة أكثر من مجرد التدرب على حمل السلاح. لكن .. ما هي فترة الخدمة العسكري الأطول في تاريخ جيوش العالم ؟

يبدي الكثير من الشباب المعاصر استياءه من الخدمة الإجبارية في جيش بلاده، ويبذل الكثير منهم كل ما في استطاعته لتفادي هذا الأمر، على الرغم من ان عدد سنوات الخدمة في معظم  جيوش العالم لا يزيد عن عامين فقط، وذلك تخوفاً مما يعتبره هؤلاء إهداراً لسنتين كاملتين، يمكن استغلالهما في أمور، سواء على الصعيد الشخصي او المهني، وفي أداء مهام ربما تعود على الوطن بفائدة أكثر من مجرد التدرب على حمل السلاح.

لكن .. ما هي فترة الخدمة العسكري الأطول في تاريخ جيوش العالم ؟

قد يعتقد البعض انها الخدمة الإلزامية في الجيش النمساوي إبان حكم الملكة ماري تيريزا (القرن الـ 18)، اذ كانت فترة الخدمة العسكرية تبلغ 16 عاماً، لكن الأمر ليس كلك. ففي روسيا مثلاً  بلغت مدة الخدمة العسكرية الإلزامية في إحدى الفترات 25 عاماً.

وقد اعتمد تقليد الخدمة الطويلة منذ زمن بعيد، اذ كان الجندي في جيش الإمبراطورية الرومانية يخدم في الجيش لـ 30 عاماً. لكن سنوات الخدمة في الجيش المنغولي بأمر من جنكيز خان كانت تقل بقليل عن مجموع سنوات الخدمة في الجيوش المذكورة. فقد كان الفتى المنغولي يحمل السلاح ويدافع عن أرضه ابتداءاً من سن الـ 14 حتى سن الـ 70.

المصدر "روسيا اليوم" وموقع Funcore

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية