قريشي: اسلام آباد مستعدة للاسهام في تطبيع عملية المحادثات بين طالبان والسلطات الأفغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56196/

قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ان باكستان مستعدة للاسهام في تطبيع عملية المحادثات بين طالبان والسلطات الأفغانية، اذ تهتم اسلام آباد بالاستقرار في أفغانستان. جاء هذا التصريح في أعقاب اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة "أصدقاء باكستان الديموقراطية" الذي جرى يوم 15 أكتوبر/تشرين الاول في العاصمة البلجيكية بروكسل.

قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ان باكستان مستعدة للاسهام في تطبيع عملية المحادثات بين طالبان والسلطات الأفغانية، اذ تهتم اسلام آباد بالاستقرار في أفغانستان. جاء هذا التصريح في أعقاب اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة "أصدقاء باكستان الديموقراطية" الذي جرى يوم 15 أكتوبر/تشرين الاول في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وشدد قريشي على ان "الافغان أنفسهم يجب ان يتخذوا المبادرة في التوصل الى المصالحة. ويتعين علينا كوننا جيرانهم أن نساعدهم في ذلك، لأننا نرغب في احلال السلام والاستقرار في افغانستان". 
بدوره صرح وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الاول خلال اجتماع وزراء الخارجية والدفاع لدول الناتو في بروكسل بان واشنطن ستبذل قصارى جهدها لاطلاق مباحثات السلام بين الحكومة الافغانية وطالبان.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك