هل تعلم ان ..

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561958/

الانسان يشعر بالألم حتى بعد قطع رأسه ؟ وان الجيش الأمريكي استخدم في الحرب العالمية الأولى عسكريي استقبال الشيفرات من قبائل الهنود الحمر.

الانسان يشعر بالألم حتى بعد قطع رأسه. ففي عام 1905 في فرنسا حيث كان الإعدام بالمقصلة شائعاً، أجرى طبيب تجربة عقب تنفيذ حكم الإعدام بقطع الرأس، اذ نادى الرأس المقطوعة باسم صاحبها، ورصد حركة خفيفة للحاجبين وتركزت أنظار العينين على الطبيب لثوان قليلة، ثم أغلقت العينان الى الأبد.

***

عندما توجه أحدهم بسؤال لطفل عن فائدة الأذن رد قائلاَ انها ضرورية لارتداء النظارات. وعلى الرغم من ان إجابة الطفل العفوية جاءت أقرب الى النكتة، إلا انه كان محقاً بالإشارة الى فوائد الأن الأخرى. فللأذن فائدة أخرى بالإضافة الى السمع وارتداء النظارات بالطبع، اذ يوجد فيها جهاز يساعد على الحفاظ على توازن الجسد.

***

وهل تعلم أيضاً انه وعلى الرغم من عدم وجود أذن خارجية أو وسطى لدى ما يعرف بالضفادع الذهبية المنتشرة في بنما، إلا انها قادرة على التقاط الموجات الصوتية بواسطة الرئتين ومعرفة الفوارق بينها. ومع ان العلماء تمكنوا من التوصل الى هذه الحقيقة، لكنهم يعجزون حتى الآن عن معرفة الآلية التي يتم عبرها انتقال الموجات الصوتية من رئتي الضفدعة الذهبية الى أذنها الداخلية.

***

تحمل الكثير من العناصر الكيميائية أسماء بلدان او مواقع جغرافية محددة. فعلى سبيل المثال أطلقت أسماء 4 عناصر هي إيتري وإيتيربي وتيربي وإيربي على اسم القرية السويدية إيتربيو، التي عثر بالقرب منها على العناصر الأربعة النادرة.

وأخيراً .. هل تعلم ان الجيش الأمريكي استخدم في الحرب العالمية الأولى عسكريي استقبال الشيفرات من قبائل الهنود الحمر. كان الألمان واليابانيون يلتقطون المكالمات لكن كان يتعذر عليهم فك الشيفرة بسبب عدم إلمامهم بلغات الهنود الحمر. أما في الحرب العالمية الثانية فأضاف الأمريكيون لغة الباسك نادرة الانتشار والتي لا يوجد لغة شبيهة لها في العالم، الى دائرة اللغات المعتمدة بهدف التواصل وإصدار التعليمات.

المصدر موقع Funcore

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية