استمرار التظاهر في القاهرة ومدن اخرى لليوم الثاني على التوالي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561941/

تتواصل في ميدان التحرير في القاهرة هذا اليوم السبت 9 يوليو/تموزولليوم الثاني  المظاهرة التي دعت لها مختلف القوى المصرية والمعروفة بـ"جمعة الإصرار على تصحيح مسار الثورة".

تتواصل في ميدان التحرير في القاهرة هذا اليوم السبت 9 يوليو/تموزولليوم الثاني  المظاهرة التي دعت لها مختلف القوى المصرية والمعروفة بـ"جمعة الإصرار على تصحيح مسار الثورة".

وأحتشد الاف المتظاهرين منذ الصباح الباكر في الميدان في اعتصام مفتوح حتى تتحقق باقي المطالب وهي اجراء محاكمات علنية للمتهمين بقتل المتظاهرين،  وتطهير وزارة الداخلية ومختلف أجهزة الدولة من الفساد ورموز النظام المصري السابق. وخلا  الميدان من أي تواجد أمني لليوم الثاني على التوالي مع استمرار إغلاق الميدان أمام حركة المرور، وتواصل اللجان الشعبية ممارسة عملها بتفتيش الراغبين بدخول الميدان والتدقيق في هوياتهم.

وفي نفس الوقت تتواصل أعداد كبيرة من المتظاهرين في الاسكندرية و السويس ومحافظات مصرية اخرى في الاعتصام لليوم الثاني على التوالي تعبيرا عن الاستياء من بطء تحقيق اهداف ثورة الشباب.

ناشط سياسي مصري: نحن امام مرحلة جديدة للثورة

قال الناشط السياسي المصري ايهاب عزت لقناة "روسيا اليوم" السبت 9 يوليو/تموز، في تعليق على استمرار المظاهرات لليوم الثاني على التوالي في ميدان التحرير، بان المنطقة امام مرحلة جديدة للثورة ، حيث ان المتظاهرين رأوا خطورة على مسار الثورة التي خرجوا من اجلها.

واضاف بان النظام السابق كان له ذراع طولى، وهو جهاز الامن في وزارة الداخلية ، فكان المفروض اعادة هيكلة ذلك الجهاز مباشرة بعد سقوط نظام مبارك. وقال عزت برغم ان رئيس الحكومة الحالي عصام أشرف قد جاء من ميدان التحرير وكان مع المتظاهرين ، لكن حينما يحيد او ينحرف عن مطالب الثورة فان المتظاهرين مستعدون للوقوف بوجه الجميع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية